الجربا للعبادي: ما هكذا تورد الإبل

سياسية 22/07/2018 90
الجربا للعبادي: ما هكذا تورد الإبل
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- اتهم عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى احمد الجربا، اليوم الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي بمحاولة تسقيط مجلس النواب.

وقال الجربا، في بيان ان “طعن العبادي بقانون مجلس النواب هو طعن سياسي لا اكثر، لان تبين ان الغاية من هذا الطعن هو حرف التظاهرات عن مسارها الحقيقي الذي هو توفير الخدمات”.

واضاف، “ويؤسفني ان رئيس الوزراء يحاول تسقيط مؤسسة مجلس النواب من وراء خصومه شخصيه مع قسم من النواب”.

وتابع الجربا، “وأقول ما هكذا تورد الإبل يا رئيس الوزراء”، لافتا “وللعلم، عند التصويت على القانون بشهر آذار انا شخصياً لم ادخل الجلسة”.

يذكر ان، رئاسة الجمهورية اصدرت الخميس الماضي، توضحا بشأن مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم 13 لسنة 2018 وكذلك إصدار المرسوم الجمهوري الخاص بإحالة أعضاء المجلس لدورته الثالثة إلى التقاعد، موضحة ان “المرسوم الجمهوري أعلاه صدر استنادا لأحكام المادة 13 / أولا من قانون المجلس التي أشارت إلى: أولاً- مع مراعاة المادة 8 من هذا القانون يحال بمرسوم جمهوري رئيس ونائبي رئيس وأعضاء المجلس إلى التقاعد”.

وذكرت انه “كان لزاماً على رئاسة الجمهورية إصدار المرسوم تطبيقاً لأحكام القانون المشار إليه”.

وتسبب القانون بموجة امتعاض في الأوساط الشعبية والسياسية، مع تأكيدات على ضرورة الطعن به وتغليب المصلحة العامة على مصالح الخاصة.

واعلن مكتب رئيس الوزراء اعلن اليوم، ان العبادي طعن لدى المحكمة الاتحادية بقانون امتيازات النواب وطلب من المحكمة ايقاف العمل به.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة