كشف خطة الإعمار لعام 2019 ومبلغ ضخم لجسر في الموصل

محلية 26/12/2018 163
كشف خطة الإعمار لعام 2019 ومبلغ ضخم لجسر في الموصل
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اعلنت وزارة الاعمار والبلديات والاشغال العامة؛ اليوم الاربعاء؛ عن توقيع عقد لإعادة تأهيل جسر الموصل الثاني (جسر الحرية) في محافظة نينوى خلال سنة واحدة بكلفة تجاوزت (10) مليار دينار وبتمويل من قرض البنك الدولي.

وذكر وزير الاعمار بنكين ريكاني في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبك)؛ ان “العقد وقع مع شركة سعد العامة وهي من الشركات الكفؤة التابعة للوزارة وسبق لها وان انجزت تنفيذ الجسر العتيق والجسر الحجري في الموصل وتمكنت من اعادتهما الى سابق عهدهما”.

واضاف؛ انه “سيتم المباشرة في تنفيذ اعمال المشروع خلال الايام المقبلة من اجل انجازه وفق المواصفات الفنية المطلوبة والتوقيتات المحددة له وهي سنة واحدة”.

واكد اننا “نقدر جدا صبر الموصليين  وتحملهم معاناة ما بعد الحرب، لكن اوعدكم ان من اولويات واهتمامات عمل الوزارة هي اعادة اعمار الموصل بكل تفاصيلها من خدمات اساسية وبنى تحتية وطرق وجسور، حيث نعمل بشكل حثيث وبكامل طاقة الوزارة لأنجاز ما يمكن انجازه في ظل التمويل المتوفر”.

واوضح، اننا “نسعى خلال عام 2019 عن طريق التمويل الحكومي او من خلال توفير تمويل اضافي من البنك الدولي والجهات المانحة الاخرى لأعمار اكبر عدد من الجسور والقناطر والطرق الموجودة في الموصل وايجاد خطة استراتيجية (master paln) للتعامل مع حجم الدمار داخل الموصل والمساهمة في وضع المخططات والبدء بأعمارها مما يسهل عودة الحياة الطبيعية وعودة النازحين والتخفيف من معاناة المواطنين سواء داخل المدينة او القرى والاقضية التابعة لمدينة الموصل”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة