بعد ترامب.. بومبيو يزور بغداد

سلايدر 27/12/2018 292
بعد ترامب.. بومبيو يزور بغداد
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أعلن البيت البيض اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، سيلتقي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في بغداد يوم 11 كانون الثاني / يناير.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، للصحفيين: بان “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعا رئيس الوزراء العراقي لزيارة البيت الأبيض” مشيرة إلى أن “رئيس الوزراء وافق على تلبية الدعوة”.
وأضافت ساندرز، أن “وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، سيلتقى في بغداد يوم 11 يناير/ كانون الثاني المقبل مع رئيس الوزراء العراقي”.
وقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيارة مفاجئة للقوات الأمريكية في العراق يوم أمس الأربعاء بمناسبة عيد الميلاد وهي أول زيارة له لمنطقة صراعات بعد عامين تقريبا من رئاسته وعقب أيام من الإعلان عن سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وهبطت طائرة الرئاسة الأمريكية في قاعدة الأسد الجوية غربي بغداد بعد رحلة ليلية من واشنطن وبصحبته السيدة الأولى ميلانيا ترامب ومجموعة صغيرة من المساعدين ومسؤولي جهاز أمن الرئاسة وعدد من الصحفيين. واستمرت الزيارة لأكثر بقليل من ثلاث ساعات.

وفي سياق متصل أعلن مكتب رئيس الوزراء، اليوم الخميس، بأن تباين في وجهات النظر ألغت اجتماعا بين رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة