أول تعليق إيراني على زيارة ترامب للعراق

سلايدر 27/12/2018 342
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ اعتبر المستشار الاعلى لقائد الثورة الاسلامية في الشؤون العسكرية بإيران اللواء يحيى رحيم صفوي، عدم لقاء الرئيس العراقي برهم صالح مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب في قاعدة “عين الاسد” بانه يحمل عدة رسائل.

وأشار اللواء صفوي في كلمة له في مهرجان بمدينة تبريز، الى تأكيدات قائد الثورة الاسلامية بانه على اميركا الخروج من غرب اسيا وقال، بطبيعة الحال فان عدم ذهاب الرئيس العراقي للقاء ترامب في قاعدة “عين الاسد” الجوية كان ذى مغزى، وكشف بوضوح ان اميركا والكيان الصهيوني ليسا الان كما كانا عليه سابقا”.
وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا زارا امس الأربعاء القوات الأمريكية، في قاعدة الأسد الجوية بمحافظة الأنبار، لتهنئتها بعيد الميلاد.
وقال ترامب إنه ليس لديه خطط لسحب القوات الأمريكية من العراق، وذلك بعد نحو أسبوع من إعلانه عن سحب القوات الأمريكية من سوريا” مشيرا الى انه “من المحتمل ان يكون العراق قاعدة لاي عمل قد تقوم به الولايات المتحدة في سوريا اذا لزم ذلك”.
ولا يزال هناك نحو 5000 جندي أمريكي في العراق، لدعم الحكومة في حربها ضد ما تبقى من داعش.
وأثارت زيارة ترامب غضب ساسة ونواب عراقيين، وقالوا إن الحكومة لم تكن على علم بالزيارة.
لكن مكتب رئيس الوزراء لئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، قال في بيان إن السلطات الأمريكية أبلغت الحكومة العراقية بزيارة ترامب، مضيفا أن “خلافا حول تنظيم لقاء بين ترامب وعبدالمهدي أدى إلى إلغائه”.
وقال نواب عراقيون، لوكالة رويترز للأنباء، إن الرجلين اختلفا حول مكان الاجتماع، حيث طلب ترامب الاجتماع في قاعدة عين الأسد الجوية، وهو ما رفضه عبد المهدي.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة