العراق يستعد لـ “فيضان” محتمل

محلية 27/12/2018 1164
العراق يستعد لـ “فيضان” محتمل
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اكد وزير الموارد المائية ان حال سد دربندخان الذي تعرض لهزة ارضية “لا يدعو الى القلق؟” وذلك على خلفية زيارة السد للاطمئنان على جاهزيته “لخزن الموجات الفيضانية المحتملة”.
وذكر بيان للوزارة؛ ان “وزير الموارد المائية جمال العادلي؛ تفقد يرافقه مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ومدير عام الهيأة العامة للسدود والخزانات وعدد من مديري الدوائر في اقليم كردستان موقعي سدي دوكان ودربندخان بمحافظة السليمانية؛ للاطلاع على واقع عمل السدين والاطمئنان على سلامتهما وجاهزيتها لخزن الموجات الفيضانية المحتملة”.
واشار البيان الى ان العادلي “التقى خلال الزيارة بالمهندسين والعاملين في هذين الموقعين؛ واكد على النجاح الكبير لخبراء الوزارة من مهندسين وفنيين وجيولوجيين باستخدام الاجهزة المتطورة والتكنولوجيا الحديثة وباقل كلفة في اجراء الفحوصات والمعالجات للأضرار الطفيفة التي لحقت بسد دربندخان نتيجة تعرضه للهزة الارضية بالاعتماد على الخبرات العراقية بديلا عن خبرات الشركات الاجنبية”.
واضاف الوزير ان “حالة سد دربندخان لا تدعوا الى القلق كونه مصمم على تحمل الهزات الارضية التي تعرض لها مؤخرا”.بحسب ما ورفد في البيان.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة