قدوم جبهة جوية باردة للعراق.. هذا تأثيرها

كل الأخبار 27/12/2018 277
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع متنبئ جوي؛ اليوم الخميس؛ ان البلاد بصدد دخول جبهة جديدة من المنخفض الجوي البارد.

وقال عطية في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسسبوك)؛ ان “جبهة المنخفض الجوي الباردة تستعد الان لدخول غرب البلاد مسببة اجواء باردة بعد عبورها لبلاد الشام”؛ مشيرا الى ان “سحب ممطرة يصحبها البرق والرعد احيانا، تتواجد في مدن شمال البلاد حاليا ومعظم مناطق وسط البلاد وشرقها والفرات الاوسط اضافة لمدن الجنوب”.

واضاف ان “المنخفض سيكون تأثيره الاكبر من حيث كمية الامطار والغزارة على شمال البلاد ومدن متفرقة، ويعقبه انخفاض حاد بدرجات الحرارة في عموم المدن”؛ مبينا ان “الامطار ربما لن تشمل مدينة الانبار والبادية الجنوبية وباديتي النجف والسماوة”.

ولفت الى ان “فرص الامطار تبدأ تتلاشى في العاصمة بغداد والنجف والديوانية وبابل وكربلاء وصلاح الدين خلال الليل، عدا قطرات متفرقة؛ كما ان فرص الامطار الخفيفة مستمرة خلال الليل في معظم مدن الشمال (اربيل والسليمانية ودهوك والموصل وكركوك)، وكذلك في ديالى وواسط وميسان وذي قار والسماوة والبصرة”.

واوضح “خلال صباح الجمعة تستمر فرص الامطار في المناطق التالية: (مركز وشرق البصرة وميسان وديالى والسليمانية واربيل ودهوك وكركوك وشمال الموصل وربما تعود لصلاح الدين في مناطق متفرقة منها)”؛ لافتا “تصحو الاجواء في كافة المدن ظهر الجمعة وتستمر الامطار في مناطق من مدن الشمال لغاية فجر السبت تصحو بعدها الاجواء”.

وذكر ان “غزارة الامطار واردة في مدن السليمانية وكركوك واربيل وشرق دهوك؛ وتتحول الرياح في اغلب مدن البلاد (عدا شمالها) تدريجيا خلال نهار الجمعة الى شمالية غربية معتدلة وباردة مصحوبة بنشاط ملحوظ؛ فضلا عن هطول الثلوج متوقع خلال اليومين المقبلين في مرتفعات اربيل وسليمانية ودهوك”.

ونوه الى انه “ابتداء من بعد ظهر الجمعة، ستندفع كتلة هوائية باردة نحو البلاد مسببة هبوط حاد بدرجات الحرارة، وسيزداد الشعور بالبرودة مع ساعات الليل اضافة الى الايام الاولى من الاسبوع المقبل”؛ مشيرا الى ان “الضباب وانعدام الرؤية متوقع الليلة وصباح غد في مناطق من السليمانية واربيل ودهوك ووسط وشمال الموصل وديالى فقط”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة