مجلس الامناء يلوح بعقوبة السجن لابو الهيل ويتحدث عن بطلان رئاسته للشبكة

سلايدر 27/12/2018 414
مجلس الامناء يلوح بعقوبة السجن لابو الهيل ويتحدث عن بطلان رئاسته للشبكة
+ = -

محلية كلكامش برس؛ يواجه رئيس الشبكة مجاهد ابو الهيل عقوبة السجن واجراءات قانونية اخرى في حال استمرار اصراره على البقاء في المنصب وعدم امتثاله لقرار عزله من المنصب الصادر وفق امر قضائي .د
عضو مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي، فضل فرج الله كشف عن اكتساب مجلس الأمناء في شبكة الاعلام الدرجة القطعية وعاد الى عمله منذ اسبوعين مشيرا الى ان مجاهد ابو الهيل استحصل كتاب من رئيس الوزراء كما يدعي هو، فعليه نشره كما نشر كتابه”، مبيناً أن “مجلس الأمناء لم يتلق أي كتاب من رئيس الوزراء بشأن استمرار ابو الهيل في منصبه “.
وأضاف فرج الله، أن “القرار القضائي، الذي اعاد مجلس الامناء الى العمل لا يرد بكتاب من رئيس الوزراء ولا بكتاب من مجلس النواب، فالقضية اكتسبت الدرجة القطعية، والقضاء لا ينظر بها مرة اخرى”، مطالباً جميع الجهات بـ “تطبيق القرار القضائي”.
وأكد، أن “اي شخص او جهة لا تطبق القرار ستتعرض للسجن”، عادًا ما يفعله أبو الهيل “ألاعيب لتعطيل قرار القضاء”.
واكمل عضو مجلس امناء شبكة الاعلام، أن “ما يفعله ابو الهيل من ضجة اعلامية لا يعني ان الاجراءات القانونية بحقه وحق شهادته سوف تتوقف”، فيما رأى أن “ابو الهيل بهذا الصراع يريد ان يبقى بفترة اطول في المنصب، مؤكدا ان ابو الهيل سوف يعرض نفسه الى المحاسبة والسجن، كونه يرفض الأن تطبيق القرار القضائي”.
وكانت وثيقة صادرة من مكتب رئيس الشبكة مجاهد أبو الهيل، ادعت أن مجلس الوزراء وجه بالتريث باختيار بديل لرئيس الشبكة مع استمراره بالعمل لحين انتخاب رئيس جديد لشبكة الاعلام العراقي من قبل مجلس الأمناء الجديد.
وكان رئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي قد طالب في وقت سابق بانهاء رئاسة مجاهد أبو الهيل للشبكة، على خلفية فقدان أحد الشروط المطلوبة لتولي رئاسة الشبكة.
وبحسب وثيقة  رسمية فقد رفضت كلية الآداب في جامعة بغداد، منح صحة صدور للشهادة الجامعية الخاصة برئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد أبو الهيل.
وأظهرت الوثائق، رفض الكلية منح أي تأييد بشأن أبو الهيل، لعدم استكماله لملفه الشخصي في الكلية، وطلبت حضور أبو الهيل الى الكلية لاستكمال الإجراءات الخاصة به.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة