هذا ما جاء في رسالة من عبد المهدي الى الرئيس السوري

سياسية 29/12/2018 177
هذا ما جاء في رسالة من عبد المهدي الى الرئيس السوري
+ = -

سياسية كلكامش برس؛ سلم مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض، إلى الرئيس السوري بشار الأسد رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.
وذكرت وسائل اعلام سورية أن الرسالة التي استلمها الأسد تمحورت حول تطوير العلاقات بين البلدين وأهمية استمرار التنسيق بينهما على الأصعدة كافة، وخاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتعاون القائم بهذا الخصوص، لا سيما عند الحدود بين الدولتين.
وتابعت أن الطرفين تبادلا الآراء أثناء اللقاء بشأن تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث شدد الرئيس السوري على أن “الأحداث الإيجابية التي تشهدها المنطقة، وخاصة على صعيد استعادة الأمن والاستقرار في معظم المدن السورية والعراقية، تؤكد أن إرادة شعوب المنطقة في الحفاظ على سيادة بلدانها كانت أقوى من المخططات الخارجية”.
كما أكد الأسد، حسب الوكالة، أن العلاقات الجيدة مع العراق والتعاون القائم في مجال مكافحة الإرهاب شكلا عامل قوة لكلا البلدين في حربهما على الإرهاب، لافتا إلى أهمية مواصلة هذا التعاون والتنسيق حتى اجتثاث البؤر الإرهابية في كافة المناطق السورية والعراقية.
من جانبه، ذكر الفياض أن نجاح الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب والانتصارات التي حققتها سوريا في استعادة الأمن ودحر الإرهاب على معظم أراضيها، والتي كان آخرها مدينة منبج شمال البلاد، “تشكل بشائر خير للمنطقة بأكملها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة