بالصور .. اهوار العراق بانتظار سواح العالم

كل الأخبار 29/12/2018 1654
بالصور .. اهوار العراق بانتظار سواح العالم
+ = -

محلية كلكامش برس؛ تنتظر اهوار العراق ، سياح العالم من مختلف الأرجاء، للمرح والعوم على مياه صافية لحد الشرب، تحت شمس دافئة بين أندر أنواع الطيور والأسماك.
وانتعشت الحوريات وهن مسطحات من اليابسة بين مستنقعات مائية ساحرة مشابهة لجمال جزر المالديف في المحيط الهادي، بعد شهور من تفطر بشرتها إثر جفاف أوقع العراق ودول المنطقة في خطر فقدان المياه تماماً، حتى حلت الأمطار والسيول خلال أسابيع قليلة من الآن.
وبدأ العراق، منذ أيام، تنظيم الرحلات السياحية لأهواره التي أدرج من بينها على لائحة التراث العالمي، في محافظتي ذي قار التي انطلق منها حرف الكتابة الأول في التاريخ للبشرية، وميسان مع براريها التي تدفأت بالبراعم الخضراء للنبات البرية وزهورها خلابة الألوان.
وبلغ عدد السياح الذين زاروا أهوار ميسان، خلال شهري شباط ر العام الماضي، وآذار ما بين (6-7) آلاف سائح، والأعداد كانت في توافد مستمر حينها.
وجاء السياح لاسيما البغداديون، عبر شركات سياحية ساهمت بدور كبير في فتح باب السياحية الآثارية في البلاد ومنها، شركة شبعاد العراق، التي اقتبست اسمها من الملكة السومرية الجميلة “بو أبي”، تنظم كل جمعة وسبت “العطلة الرسمية في البلاد” رحلات إلى أهوار ميسان والناصرية وأثار بابل بشكل خاص، وتأخذ العوائل إلى جمال وسحر التراث العراقي وثرواته غير المستثمرة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة