أمريكا ستطلق قناة ناطقة بالفارسي للشعب الايراني

كل الأخبار 23/07/2018 129
أمريكا ستطلق قناة ناطقة بالفارسي للشعب الايراني
+ = -

دولية؛كلكامش برس-أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة ستطلق قناة تلفزيونية ناطقة باللغة الفارسية على مدار الساعة للجمهور الإيراني.

وقال بومبيو، متحدثا في مؤسسة رونالد ريغان في كاليفورنيا “يقوم الآن مجلس إدارة البث الإذاعي لدينا، بخطوات جديدة لمساعدة الشعب الإيراني على تجاوز الرقابة على الإنترنت، ويطلق المجلس قناة تلفزيونية وأذاعه جديدتين على مدار 24 ساعة باللغة الفارسية، فضلا عن أدوات رقمية ووسائل تواصل اجتماعية”.

وأضاف أنه “بهذه الطريقة سيكون الإيرانيون العاديون في إيران وحول العالم قادرين على معرفة أن “الولايات المتحدة معهم”.
وانتقد بومبيو في خطابه، سياسات إيران الداخلية والخارجية، ليتزامن مع الذكرى الأربعين القادمة للثورة الإسلامية في إيران، وموجه إلى “أصوات الشعب الإيراني”.

وأشار بومبيو “على مدى 40 عاما، سمع الإيرانيون من قادتهم أن الولايات المتحدة هي” الشيطان الأكبر. ولا نعتقد إن الإيرانيين لا يزالون مستعدين للاستماع إلى أخباز مزيفة”.

هذا وتنتهج إدارة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب سياسة صارمة تجاه إيران، حيث انسحبت الولايات المتحدة، في وقت سابق من “الاتفاق النووي” مع إيران على الرغم من أن المشاركين الأوروبيين في هذا الاتفاق، وكذلك روسيا والصين، كانوا ضد هذه الخطوة وظلوا من بين أطراف الصفقة.

وتعلن واشنطن رسميا، إنها غير عازمة البحث عن “تغيير النظام” في إيران، ولكنها تتوقع أن تتخذ السلطات في البلاد وشعب إيران “الخيار الصحيح”، كما دعمت المتظاهرين في إيران في عام 2018.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة