مقاتلات عراقية تقصف داعش داخل سوريا.. وهذه النتائج

امنية 31/12/2018 724
مقاتلات عراقية تقصف داعش داخل سوريا.. وهذه النتائج
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ قصفت طائرات عراقية مقاتلة، لمواقع تابعة لداعش الارهابي داخل الأراضي السورية.
وذكر بيان لمركز الإعلام الأمني “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف وتخطيط قيادة العمليات المشتركة، ووفق معلومات من مديرية استخبارات ومكافحة الارهاب/ خلية الصقور الاستخباراتية، نفذت طائرات F16 العراقية اليوم، ضربة موجعة ومؤثرة في منطقة (سوسة) داخل الاراضي السورية”.
وبين، ان “الهدف الذي دمر بالكامل، كان عبارة عن منزل مكون من طابقين يستخدم كوكر للإرهابيين ولعقد الاجتماعات فيه”.
وأشار البيان الى، ان “هذه الضربة جاء خلال عقد اجتماع ضم 30 قيادياً مهماً من عصابات داعش، ويبعد هذا الهدف بنحو 8 كم” لافتا الى ان “هذه الضربة تأتي لدك اوكار العصابات الاجرامية ولتجفيف منابع الارهاب”.
وتأتي هذه الغارة، بعد يوم عما كشفته مصادر حكومية عراقية أمس الأحد، بأن الرئيس السوري بشار الأسد خول العراق قصف مواقع داعش في سوريا دون الرجوع إلى السلطات السورية.
وقالت المصادر، إن “الطيران العراقي صار بإمكانه الدخول للأراضي السورية وقصف مواقع داعش، دون انتظار موافقة الحكومة السورية، التي أعطت الضوء الأخضر، ولكن يتعين إبلاغ الجانب السوري فقط”.
وجاء الإعلان عن هذه الخطوة، بعد يوم واحد من تسلم الأسد رسالة من رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، أوصلها رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض السبت الماضي.
يذكر أن الطائرات العراقية نفذت أكثر من مرة، ضربات استهدفت مقرات تابعة لداعش داخل سوريا، وأسفرت عن مقتل قادة بارزين فيه، وفق بيانات رسمية عراقية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة