الداخلية تعلن بدء خطة رأس السنة.. وهذه تفاصيلها

سلايدر 31/12/2018 171
الداخلية تعلن بدء خطة رأس السنة.. وهذه تفاصيلها
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ أعلنت وزارة الداخلية، بدء الخطة الأمنية الخاصة بمناسبة رأس السنة الميلادية وتأمين المحتفلين في الساعات المقبلة.
وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان تلقت وكالة كلكامش برس، نسخة منه ان “الخطة الأمنية لمناسبة احتفالات رأس السنة ابتدأت وتتضمن عدة محاور وتتضمن انتشار أمني لشرطة النجدة أمام المطاعم والمتنزهات وقاعات المناسبات وإستنفار كل طاقات المرور العامة”.
وبين، ان “جميع القطعات العسكرية والاستخبارية ستشارك في تأمين إحتفالية هذه الليلة بالاضافة ان العنصر الاستخباري المدني سيكون له دور مهم في تأمين وملاحظة أي حالة تثير الشك بالاضافة الى التواجد في المتنزهات العامة ومنها الزوراء والمولات ومنع أي حالات للتحرش”.
ورجح معن “قد يكون هناك بعض القطوعات المرورية أمام أماكن قرب المتنزهات والمولات في حال وجود عدد كبير من المحتفلين لتأمين الوضع الامني لهم وستكون هناك مطاطية في اتخاذ القرار بالنسبة للقادة الأمنيين”.
وأكد كما “سيتم القاء القبض على كل شخص يقوم باطلاق النار لجعل الاحتفال حضاري” مشيرا الى ان “الاحتفال بالالعاب النارية ينبغي ان يكون بصورة صحيحة وعدم رميها أمام المحتفلين والمركبات والابتعاد عن الاماكن السكنية وبخلاف ذلك سيتم القاء القبض على المخالفين”.
ودعا معن الى، ان “يبقى المواطن كما عهدناه التعاون مع القوات الامنية وابلاغ الدوريات القريبة في حال مشاهدة اي جسم مشبوه او غريب”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة