تفاصيل جديدة عن زوج وزيرة التربية الحيالي و”توبته”

سياسية 31/12/2018 3374
تفاصيل جديدة عن زوج وزيرة التربية الحيالي و”توبته”
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف القيادي في حزب متحدون للعراق اثيل النجيفي؛ اليوم الاثنين؛ عن معلومات حول زوج وزير التربية شيماء الحيالي.

وقال النجيفي؛ في تصريح صحفي؛ ان “زوج الوزيرة كان موظف في البرلمان مع أسامة النجيفي لكن حين أصبح النجيفي نائبا لرئيس الجمهورية عام 2014 لم يحتفظ به ضمن مجموعته؛ بسبب عودته إلى الموصل وإعلان توبته وتسليم سلاحه إلى داعش”.

يشار الى ان وزيرة التربية شيماء خليل الحيالي لم تؤدي اليمين الدستورية حتى الان كون الشكوك تحوم حول عدم حصولها على الاصوات الكافية في عملية التصويت ورغم ذلك مررتها رئاسة البرلمان مما وضع الحلبوسي بحرج شديد قد تصل لمحاسبته وسحب الثقة عنه.

وكان النائب السابق مشعان الجبوري؛ اتهم امس؛ خميس الخنجر بالتعمد في ترشيح شقيقة داعشي لتولي وزارة التربية.

وذكر الجبوري في تغريدة له انه “ليس بمستغرب ان يقوم خميس الخنجر بترشيح شقيقة داعشي لتولي وزارة التربية فالرجل اعتبر الدواعش ثواراً ومول عدوانهم وروجت وسائل اعلامه لجرائمهم ولكن كيف اخفت مؤسسات الدولة الامنية هذه المعلومات عن رئيس الوزراء ومجلس النواب الذي منحها الثقة في لحظة كسر ارادات وعمليات بيع للمناصب”.

يذكر ان؛ وثيقة صادرة من هيأة المساءلة والعدالة (إجتثاث البعث سابقاً) كشف عن وجود أحد وزراء حكومة رئيس مجلس الوزراء الجديد، عادل عبد المهدي، قد شغل منصباً قيادياً في حزب البعث المنحل بدرجة (عضو فرقة)، وهو (نعيم ثجيل خريبط الربيعي) (وزير الاتصالات الجديد)؛ فيما اتهم وزير الشباب الجديد احمد العبيدي بجرائم ارهاب اسفرت عن ضحايا.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة