تحرك مسيحي للمرجعية بسبب “إساءة” رئيس الوقف الشيعي

محلية 01/01/2019 2263
تحرك مسيحي للمرجعية بسبب “إساءة” رئيس الوقف الشيعي
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ قال النائب عن المكون المسيحي ومقرر مجلس النواب برهان اسحق؛ اليوم الثلاثاء؛ ان حركة بابليون ستوجه كتابا الى المرجعية الدينية حول الاساءة التي صدرت من رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي. بحسب تعبيره.

وقال الأمين العام لحركة بابليون ريان الكلداني؛ في بيان ان “مقرر مجلس النواب النائب برهان الدين؛ واستكمالاً للإجراءات التي اخذناها كحركة بابليون بشأن فتوى المسمى مفتي (الصميدعي) واستمراراً للحركة الإعلامية التي بدأها الأمين العام (ريان الكلداني)، سيقوم بتوجيه كتاب مفتوح إلى المرجعية الرشيدة حول الاساءة التي صدرت عن رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي؛ لأن المرجعية صمام أمان وحاضنة أبوية لجميع الأطياف ومكونات الشعب العراقي”.

وكان الأمين العام لحركة بابليون ريان الكلداني؛ اعلن بوقت سابق من اليوم؛ أن رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي سيغادر منصبه خلال الأسابيع المقبلة، مشيراً إلى رفع “63 عائلة مسيحية دعاوى قضائية ضد الموسوي والمفتي مهدي الصميدعي على خلفية مواقفهما الأخيرة من الاحتفال برأس السنة”.

ذكر الكلداني في حوار؛ إن “63 عائلة مسيحية أقامت دعاوى قضائية في المحاكم العراقية والدولية ضد مهدي الصميدعي وعلاء الموسوي بتهمة التحريض على الطائفية”.

يشار الى ان؛ رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي؛ ظهر قبل أيام في مقطع فيديو منتقدا احتفالات المسيحيين في ذكرى مولد السيد المسيح؛ لافتا الى ارتكاب جميع الرذائل وهذا لا يليق بنبي.بحسب ما تناقلت وسائل اعلام؛ فيما قال مفتي الجمهورية العراقية مهدي الصميدعي في وقت سابق “لا يجوز الاحتفال برأس السنة ولا التهنئة لها ولا المشاركة فيها”.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة