الاولمبي يختتم معسكر الدوحة بالفوز على مسيمير

رياضية 01/01/2019 226
+ = -

رياضة كلكامش برس؛ اختتم المنتخب الاولمبي بكرة القدم معسكره، الذي اقامه في العاصمة القطرية الدوحة منذ العشرين من الشهر الماضي، بالفوز على فريق نادي مسيمير الذي ينشط في الدرجة الثانية، بهدفين مقابل هدف واحد، سجلهما حسن رائد وحسين جبار.
مدرب المنتخب عبد الغني شهد، ابدى في بيان لاتحاد الكرة ، قناعته بما تحقق في معسكر الدوحة . مشددا على: ان اكثر ما يحتاجه الفريق في الوقت الحاضر هو التدريب، وخوض المباريات التجريبية.
واضاف شهد ان الفريق لو توفرت له فرص اعداد وتدريب مثل التي حظي بها الآن في المعسكر الحالي لتغير شكل الفريق بشكل كبير برغم وجود وحضور القناعة النسبية التي من الممكن ان تمدنا بجرعة معنوية جيدة قبل الاستحقاق الرسمي .
واشار الى ان معسكر الدوحة كشف لنا عن مستويات اللاعبين بشكل جلي، لاسيما ان وديتي العسكري ومسيمير اكدتا حاجة اللاعبين الى التدريب وخوض المباريات بشكل متواصل وصولا الى الموعد الرسمي للاستحقاق الاسيوي .
شهد، اكد ان ملامح الفريق بدأت تتضح شيئا فشيئا . مطالبا زملاءه مدربي الاندية بضرورة ايلاء الاهتمام بلاعبي المنتخب، وزجهم في مباريات الدوري بغية المحافظة على الحالة البدنية للاعبين .
وتابع ان المنتخب سيعاود التجمع مرة اخرى في السادس من الشهر المقبل في النجف الاشرف، على ان يتفرغ اللاعبون للعب مع انديتهم في اياب بطولة الكاس، والعودة من جديد للتجمع في الحادي عشر منه تحضيرا لوديتي سوريا في الخامس عشر والثامن عشر من الشهر نفسه، والمغادرة بعد ذلك الى الرياض لمواجهة الاولمبي السعودي في الخامس والعشرين منه.
عبد الغني، شكا من خطورة عدم التجمع مرة اخرى بعد ايام كانون الثاني لعدم وجود ايام الفيفا دي في شهر شباط، ما يعني عدم تفرغ اللاعبين بشكل تام، بانتظار منتصف اذار للتجمع من جديد لأيام قليلة، والذهاب مباشرة الى التصفيات الاسيوية مبينا ان الخشية من هذا الموضوع ربما ستتلاشى في حال اشتراك اللاعبين مع انديتهم في الدوري.
شهد اشار الى: انه سيطرح على اتحاد الكرة فكرة عقد حوار مع مدربي اندية الدوري الممتاز للنقاش حول سبل اشراك اللاعبين في الدوري او الموافقة على تفريغهم في المدة المقبلة، لاسيما ان نسبة كبيرة من لاعبي المنتخب لا يحظون بفرص مناسبة في اللعب حتى كبدلاء معتقدا ان الحوار مع الزملاء قد يفضي الى مخرجات منطقية لازمة قد تلقي بظلالها الايجابية على اعداد المنتخب .
واوضح شهد انه جلس مع اللاعبين المغتربين الموجودين الآن في معسكر الدوحة، واخبرتهم بضرورة استحصال موافقة انديتهم للحضور في وديتي سوريا ومباراة السعودية مبينا ان الاتحاد سيبعث بكتب رسمية للاندية من اجل حضور اللاعبين في الموعد المحدد.
واعرب شهد عن امله ان يستكمل اللاعبان، مروان البازي واحمد حسن، اوراقهما الثبوتية التي تجيز لهما المشاركة مع المنتخب، وتسجيل اسمائهما ضمن القائمة الاولية التي سيتم ارسالها في شباط المقبل.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة