قرار حكومي ضد شخص سقى طفله خمراً في إحتفالات رأس السنة

منوعات 02/01/2019 2357
قرار حكومي ضد شخص سقى طفله خمراً في إحتفالات رأس السنة
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعلنت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية، عن قرار تجاه أب سقى طفله مشروبات كحولية خلال أحد احتفالات رأس السنة.
وقال وزير العمل رئيس هيأة رعاية الطفولة باسم الربيعي في بيان “تابعنا بقلق ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع يظهر الاساءة الى طفل من خلال اظهاره بمظهر غير لائق في احد الاماكن العامة ليلة رأس السنة”.
وأضاف “اننا ومن موقع مسؤوليتنا في رئاسة هيئة رعاية الطفولة في العراق نبدي اسفنا لحدوث مثل هذه الانتهاكات الصارخة تجاه الطفولة ونستهجن الحادثة التي تعرض لها الطفل البريء”.
وتابع انه “ولكون الحالة تعد خرقا قانونيا منافيا للاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الطفل التي صادق عليها العراق ندعو رئاسة الادعاء العام لتحريك شكوى جزائية ضد المسؤول عن الحادثة من ذوي الطفل كما نطالب هيئة الاعلام والاتصالات بمنع ترويج مثل هكذا مقاطع”.
وأكد الربيعي، ان “الوزارة ماضية في تشريع قانون حماية الطفولة بما يؤمن بيئة آمنة للطفولة وبما يتلاءم مع قيم مجتمعنا”.
وكان مقطع فيديو نشرته مواقع التواصل الاجتماعي؛ أمس الثلاثاء؛ ظهر أب وهو يسقي طفله الصغير خمراً خلال احتفالات اعياد ميلاد رأس السنة.
وبحسب الفيديو؛ فقد اقدم الاب على اعطاء طفله زجاجة من الخمر وهو محاط بعدد من الشباب الذين يشجعونه تارة ويطلقون ضحكات ساخرة تارة أخرى.
وانتقد ناشطون تصرف الاب وطالبوا باحالته الى الجهات القانونية المختصة لما في فعله هذا من تأثير سلبي على الطفل وسلوكه العام مستقبلاً فضلا عن انتهاك حقوق الطفولة وعمل منافٍ للآداب.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة