بغداد باربعة محافظين.. بانتظار القضاء الحائر

سلايدر 02/01/2019 1842
بغداد باربعة محافظين.. بانتظار القضاء الحائر
+ = -

سياسية كلكامش برس؛ لم تشهد بغداد ازمة اختيار محافظها من قبل كالتي تعيشها مؤخرا فهي باربعة محافظين وهم عطوان العطواني و فلاح الجزائري وفاضل الشويلي وكريم خلف محمد.
ويأتي هذا الامر بسبب الجدلية الواسعة والخلافات المتشعبة بين القوى السياسية بشأن المنصب وتعدد جلسات اختيار المحافظ التي لم تحسم قانونية احداها من قبل محكمة القضاء الاداري حتى الان وتواجه ضغوط كبيرة من قبل الاحزاب مما جعلها حائرة في امرها.
في غضون ذلك قدم عطوان العطواني استقالته لفتح المجال لابن حزبه الجزائري لتولي المهمة الا ان تأخر رأي المحكمة جعل الامور تسير لصالح نائب المحافظ كريم خلف الذي يدير هذا المنصب بشكل فعلي خلال الفترة الحالية.
وكان مجلس محافظة بغداد انتخب (الاربعاء 12 كانون الاول2018 ) فاضل الشويلي عن كتلة الاحرار محافظاً لبغداد ومحمد الربيعي نائبا فنيا للمحافظ بعد فوز المحافظ السابق عطوان العطواني بالانتخابات النيابية التي اجريت في 12 من ايار الماضي الامر الذي لم يدم طويلا وقدم بعض اعضاء المجلس طعنا لدى محكمة القضاء الإداري بجلسة انتخاب الشويلي والتي كانت من المفترض ان يأخذ البت فيها 15 يوماً .
وقبل ان يصدر الحكم عقد مجلس المحافظة جلسة اخرى في 22 كانون الاول الماضي وانتخب فلاح الجزائري محافظا جديدا لبغداد بعد ان الغى قراراته السابقة التي تضمنت انتخاب الشويلي .

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة