بالوثيقة.. مجلس كركوك يعلن قراره في طالباني

سياسية 03/01/2019 741
بالوثيقة.. مجلس كركوك يعلن قراره في طالباني
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ قرر أعضاء في مجلس محافظة كركوك، خلال اجتماع لهم إعفاء رئيس مجلس المحافظة وكالة، ريبوار طالباني، من منصبه لعدة أسباب، وانتخاب نائب رئيس المجلس بدلا عنه.

وبحسب وثيقة حصلت كلكامش برس؛ على نسخة منه، فقد اجتمع ممثلون عن الكتل السياسية في مجلس محافظة كركوك، لبحث مسألة الحكم الصادر بحق رئيس مجلس المحافظة وكالة ريبوار طالباني، ستة أشهر، وانقطاعه عن الدوام بمقر عمله في مبنى المجلس منذ 16 تشرين الأول 2017″.

وأشارت الوثيقة إلى ان المجتمعين اتفقوا على إعفاء طالباني، من منصبه كنائب لرئيس مجلس محافظة كركوك ورئيس المجلس وكالة، وتعيين العضو الأكبر سنا جمال مولود بدلا عنه.

كما اتفقوا على تشكيل لجنة ثلاثية وتحديد مهمات المجلس في المرحلة المقبلة، وتفعيل اللجنة التنسيقية.

يذكر ان ريبوار طالباني، شغل منصب رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، بعد حصول حسن توران على مقعد برلماني، وغادر كركوك إلى اربيل بالتزامن مع اعادة انتشار القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها، بضمنها كركوك في 16 تشرين الاول 2017، ورفض العودة لدواعي أمنية على حد قوله.
وأصدرت محكمة محكمة جنح کرکوك المختصة بنظر قضايا النزاهة، قد حكمت في 26 من الشهر الماضي غيابيا على رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار فائق طالباني بالحبس البسيط لمدة ستة أشهر وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات رقم 111، لسنة 1969 المعدل.
وأعلن طالباني، الخميس الماضي، عن امتعاضه ورفضه للحكم” متسائلاً “ما الفرق بين هذا النظام والنظام الصدامي البعثي” حسب قوله.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة