رئيس السودان: نتعرض لما تعرض له العراق وسوريا واليمن

دولية 03/01/2019 115
رئيس السودان: نتعرض لما تعرض له العراق وسوريا واليمن
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ اعتبر الرئيس السوداني عمر حسن البشير، اليوم الخميس، أن بلاده مستهدفة وتتعرض لمثل ما تعرضت دول العراق وسوريا واليمن، مشيرا إلى أن السودان ستعبر الأزمة الحالية.

وقال البشير في كلمة متلفزة، من الخرطوم، إن السودان مستهدفة والكل حاقد علينا”، مبينا أن “السودان غنية بشعبها وبمواردها الطبيعية التي حباها الله بها” مشيراً الى انه “رغم كل هذا الحصار وهذه الحرب نعمل على مواجهة تلك التحديات، ونسعى لإيجاد حلول لهذه المعاناة المستمرة”.

وعزا الرئيس السوداني، الاضطرابات التي تشهدها بلاده، لتآمر “ليس بجديد”، معتبرا أن بلاده تعرضت لمثل ما تعرضت له سوريا واليمن والعراق وليبيا واليمن ومصر وتونس.

وأكد البشير، أن بلاده تتعرض لحرب اقتصادية منذ 21 عاما بسبب العقوبات المفروضة عليها، وحذر من أن “المظاهرات لا تعني التخريب والحرق والتدمير”.

وقال البشير، إن السودان رفض أن “يبيع استقلاله وكرامته مقابل دولارات”، مشيراً إلى أن “الخروج من الأزمة الحالية لن يحصل بين يوم وليلة، ولكننا نعرف الطريق”.

وانتقد الرئيس السوداني، إدراج بلاده في لوائح الإرهاب بدون مبرر، مضيفا أن البلاد “فقدت الكثير من مواردها، ولا تزال مستهدفة من قوى كثيرة”.

وقال في كلمة التي ألقاها بقاعة الصداقة، إن الكثير من المشروعات الخدمية نفذت خلال الفترة الماضية. وشدد على أن الشعب السوداني “يستحق حياة كريمة”.

وأوضح البشير، أن الراتب الحالي غير مجز، وأن الشهر الحالي سيشهد بدء تطبيق برنامج لزيادة الرواتب إلى الحد الأدنى المطلوب.

وأعلن التزام حكومته برفع المعاشات للفئات التي أعطت من حياتها للبلاد، مؤكدا وضع خطط لبناء المزيد من المساكن لمختلف الفئات.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة