موجة صقيع وثلوج تجتاح هذه المدن الاسبوع المقبل

محلية 03/01/2019 1070
موجة صقيع وثلوج تجتاح هذه المدن الاسبوع المقبل
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ تقع المتنبئ الجوي صادق عطية؛ اليوم الخميس؛ اجتياح موجة من الصقيع والثلوج لمناطق متفرقة من العراق تبدأ مع نهاية الاسبوع المقبل.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية؛ في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)؛ ان “يومي الجمعة والسبت سيشهدان سيطرة مرتفع جوي في عموم المدن، وأن الاجواء تكون صافية مع ظهور بعض السحب في الوسط والجنوب، وغائمة بشكل جزئي في مدن الشمال ستخللها قطرات مطر متفرقة”.

وأضاف؛ “اعتبارا من يوم الاحد المقبل ستتعرض مدن الشمال من البلاد إلى حالات جوية متتابعة؛ لكن أهمها ستكون قبل نهاية الاسبوع المقبل حيث أجواء شديدة البرودة وأمطار في اغلب مناطق الشمال وربما تشمل بعض مناطق الوسط والجنوب وهو احتمال ضعيف حتى الان”.

واشار الى ان “الثلوج ستتساقط نهاية الاسبوع في مناطق واسعة من مدن دهوك وشمال الموصل وغربها، وكذلك مرتفعات أربيل والسليمانية”؛ لافتا الى ان “خلال نهاية الاسبوع المقبل نحن على موعد مع أعنف وأبرد موجة قطبية تسود أجواء البلاد هذا الشتاء حتى الان على عموم المدن تبلغ ذروتها يوم الجمعة المصادف الحادي عشر من الشهر الحالي وكذلك السبت، يصحبها الصقيع في ساعات الليل المتأخرة، ويستمر حتى شروق الشمس”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة