هل سيتوقف العمل بالجنسية وشهادة الجنسية؟.. الداخلية ترد

سلايدر 04/01/2019 913
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ نفت مديرية البطاقة الوطنية التابعة لوزارة الداخلية، التصريحات المنسوبة الى مديرها اللواء نشأت ابراهيم الخفاجي حول عزم وزارة الداخلية إيقاف العمل بالجنسية وشهادة الجنسية العراقية مطلع العام المقبل 2020.
واكدت المديرية في بيان “انها تواصل العمل في عموم محافظات البلاد لاغلاق الدوائر المتبقية وتحولها الى النظام الالكتروني لكنها لم تحدد اي موعد لانهاء العمل الورقي داعية في الوقت ذاته وسائل الاعلام كافة الى توخي الدقة والحذر في تناول مثل هذه المعلومات وتجنب تضليلها”.
وكانت صحيفة الصباح شبه الرسمية قد نقلت أمس عن مدير شؤون البطاقة الوطنية في الوزارة اللواء نشأت ابراهيم الخفاجي قوله، ان “المديرية ستتوقف عن العمل بهوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية في العام 2020، بعد ان نجحت في تحويل جميع دوائر الاحوال المدنية الرئيسة في مراكز محافظات البلاد، لاصدار البطاقة الوطنية، اذ بلغ عدد الدوائر المحولة فيها 215 دائرة”.
وشدد على، أن دائرته “منحت ما يقرب من تسعة ملايين بطاقة وطنية الى المواطنين في عموم مناطق البلاد منذ انطلاق العمل بالمشروع قبل ما يقرب من عامين وحتى الآن”.
وأكد الخفاجي “عزم المديرية على تحويل جميع دوائر الاحوال المدنية المتبقية في البلاد الى مكاتب لاصدار ومنح البطاقة الوطنية للمواطنين لتنتهي بذلك عمليا آلية التعامل بالمستمسكات الورقية القديمة بحلول العام المقبل 2020 بعد ان يتم منح جميع مواطني العراق البطاقة الوطنية الموحدة والتي تعتبر البديل الرسمي لهويتي الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية”.
وأشار الى، ان “المديرية بلغت مراحل متقدمة بتنفيذ مشروع البطاقة الوطنية الموحدة والذي سيعمل حال الانتهاء من اتمامه، على صنع قاعدة بيانات موحدة لجميع المواطنين في البلاد، من خلال بصمة العين او الابهام او من خلال اجراء تحليل الشريط لاي جزء من جسمه في (DNA) الوراثي حال الوفاة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة