إطلاق سراح دفعة أولى من مختطفين في الأنبار

امنية 04/01/2019 999
إطلاق سراح دفعة أولى من مختطفين في الأنبار
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، محمد الكربولي، إطلاق سراح دفعة من العراقيين المغيبين الذين اختطفوا على يد مسلحين خلال نزوحهم من محافظة الأنبار ومناطق أخرى عقب احتلال داعش الارهابي مناطقهم عام 2014.
وبيّن الكربولي، وهو نائب عن محافظة الأنبار، أن “الدفعة التي تم الإفراج عنها تعد الأولى من أبناء الأنبار الذين تم اعتقالهم عند منفذ الرزازة الذي يربط المحافظة بمدن جنوب العراق”، وكتب في تغريدة على “تويتر”: “يجرى إطلاق سراح دفعات من مغيبي الرزازة، وبعدهم سيطلق سراح مغيبي الصقلاوية (…)، لننهي مأساة العوائل المظلومة”.
وما زال مصير الآلاف من مختطفي محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى وكركوك وبغداد مجهولاً، ويقدر عدد هؤلاء بأكثر من 8 آلاف عراقي جرى اختطافهم من حواجز تفتيش نصبتها مسلحين في مناطق عدة، أبرزها الرزازة والصقلاوية جنوب وشمال الفلوجة، وفي بيجي وتكريت بمحافظة صلاح الدين، وفي خان بني سعد والمقدادية وبعقوبة بديالى، ومناطق عدة من نينوى وحزام بغداد.

بدوره، كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، في تصريحات صحافية، أن عدد المفرج عنهم 30 شخصاً، بينهم 2 فقط من أهالي الأنبار، والآخرون من باقي المحافظات، وتابع “لا نحن ولا المفرج عنهم نعرف أي جهة كانت تحتجزهم، أو في أي مكان، والجهات الحكومية الأمنية لم تبلغنا بأي تفاصيل”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة