بالتفصيل.. كشف حيثيات حادث دار المشردات

محلية 05/01/2019 573
بالتفصيل.. كشف حيثيات حادث دار المشردات
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ قالت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية؛ ان حادث دار المشردات ليس عرضي بل مخطط له من قبل النزيلات.

وقال وكيل الوزارة الاقدم  فالح العامري في مؤتمر صحفي؛ ان “الفتيات الموجودات في دار المشردات بمنطقة الاعظمية؛ انتهت فترة محكوميتهن ويخضعن للتأهيل في الدار”.

واضاف؛ انهن “طالبن بالخروج من الدار الا ان ذلك لا يمكن لحين اعادة تأهيلهن”؛ مشيرا الى ان “اخراج الفتيات لن يتم الا بأمر قضائي”؛ منوها الى ان “الفتيات خططن لإحداث حريق في الدار بهدف الخروج منه، الا ان الحريق ادى الى وفاة ستة منهن وتم انقاذ 50 فتاة”.

وتابع ان “هؤلاء الستة اللواتي لقين مصرعهن معروفات بتمردهن وقبل يوم من الحادث احدثوا اعمال شغب بالدار”؛ لافتا الى ان “التحقيق جار مع احدى الناجيات من الحادث والتي كانت معهم”.

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبدالزمان؛ أمر بفتح تحقيق عاجل برئاسة وكيل الوزارة الاقدم بملابسات الحريق الذي اندلع امس الجمعة في دار تأهيل المشردات بمنطقة الاعظمية في بغداد.بحسب بيان للوزارة.

وذكر البيان امس؛ ان “هناك تحقيقات تجري من قبل وزارة الداخلية والادلة الجنائية لمعرفة سبب الحادث الذي تبين منه اوليا قيام مجموعه من المودعات المحكومات باعمال شغب نتيجة مشاجرة بينهن ادت الى وفاة ستة منهن”.

وتابع انه “تم نقل باقي المودعات الى البيت الآمن التابع للوزارة حيث باشر الوزير بالاتصال بالمفوضية العليا لحقوق الانسان لغرض التحقيق بالموضوع وتقديم راي محايد عن الموضوع” منوها الى انه “سيتم نشر كافة نتائج التحقيق حال انجازه من قبل اللجنة التحقيقية في الوزارة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة