هل سيكتفي البرلمان بإقالة وزيرة التربية الحيالي؟

سياسة 05/01/2019 434
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ طالب النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز؛ اليوم السبت؛ مجلس النواب بإجراء استجواب رسمي بشأن تورط عائلة وزيرة التربية شيماء الحيالي بالإرهاب.

وقال الفايز؛ في تصريح صحفي؛ ان “وزيرة التربية شيماء الحيالي وزيرة حالياً؛ وتسري عليها جميع القوانين وعلى البرلمان في حال اقالتها ان يجري استجوابا رسميا او استلام كتاب من المساءلة والعدالة بشأن تورط عائلتها بالإرهاب وادانهتم”.

واضاف ان “الحيالي او اي وزير تم التصويت عليه غير قادر على اداء اليمن الدستور دون انتظار اكتمال النصاب القانوني”؛ لافتا اننا “نطلب  من الحيالي الاعتذار عن المنصب وتقديم استقالتها وقبولها لمصادقة البرلمان على ذلك واختيار بديل عنها لحل الاشكالية”.

يشار الى ان؛ وزيرة التربية شيماء الحيالي قدمت استقالتها الى رئيس الوزراء عادل عبد لمهدي بعد أربعة أيام من منحها الثقة في البرلمان الاسبوع الماضي بسبب صلة شقيقها ليث الحيالي بعصابات داعش الارهابية.

كما قال أثيل النجيفي، القيادي في كتلة “القرار” وشقيق زعيمها أسامة النجيفي، الاثنين الماضي ان زوج وزيرة التربية قد اعلن توبته لدى داعش وسلم سلاحه له في مدينة الموصل.

وأوضح، ان “زوج الوزيرة كان موظفاً في البرلمان مع رئيس مجلس النواب الأسبق أسامة النجيفي، لكن حين أصبح النجيفي نائباً لرئيس الجمهورية عام 2014 لم يحتفظ به ضمن مجموعته بسبب عودته إلى الموصل وإعلان توبته وتسليم سلاحه إلى داعش”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة