تعليق غير متوقع من زيارة وفود عراقية الى إسرائيل

سياسية 07/01/2019 520
تعليق غير متوقع من زيارة وفود عراقية الى إسرائيل
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ علق نائب عراقي على أنباء زيارة وفود عراقية الى إسرائيل.
وقال النائب فائق الشيخ علي في تغريدة له على تويتر:لم أجد في حياتي مَنْ هو أجبن وأتفه وأحقر وأخس من هذين الإثنين، إسرائيل وزائرها خلسةً”.
وأوضح سبب وصفه هذا لان “إسرائيل تبتز زائرها وتخوفه من نشر صوره وأسمه، وزائرها خلسةً، لأنه لا يجرؤ على إعلان موقفه من إسرائيل علناً وبشجاعة وإيمان”.
وأختتم الشيخ علي تغريدته بالقول: طاح حظكم اثنينكم إشگد خسيسين!”.
وكانت الحكومة الإسرائيلية، أعلنت أن ثلاثة وفود حزبية عراقية ضمت 15 شخصا، زارت إسرائيل خلال العام الماضي 2018، وبحثت قضايا خاصة بإيران والتطبيع.
وأشارت الخارجية الإسرائيلية في بيان نشرته على موقعها الرسمي في “تويتر”، أن “زيارة الوفد العراقي الثالث إلى إسرائيل جرت قبل عدة أسابيع”.
وأضافت أن “الوفود ضمت شخصيات سنية وشيعية وزعماء محليين لهم تأثيرهم في العراق، زارت متحف ياد فاشيم لتخليد ذكرى المحرقة، واجتمعت ببعض الأكاديميين والمسؤولين الإسرائيليين”، مشيرة إلى أن الخارجية الإسرائيلية تدعم هذه المبادرة دون إيضاح الهدف منها.
من جانبه طالب عضو هياة رئاسة مجلس النواب حسن كريم الكعبي وزارة الخارجية بالتحقيق في صحة هذه الزيارات.
ووجه الكعبي في بيان “لجنة العلاقات الخارجية النيابية بالتحقيق في حقيقة هذه الزيارة ومدى دقتها، والكشف عن أسماء المسؤولين الذين زاروا الإراضي المحتلة وبالخصوص من اعضاء مجلس النواب، ان صحت الزيارة”.
وأكد على، ان “قضية الذهاب لإرض محتلة خط أحمر ومسألة حساسة للغاية بالنسبة للمسلمين في أقصى مشارق الأرض حتى مغاربها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة