البرلمان يكشف عن امر مستغرب بشأن استقالة وزيرة التربية

سلايدر 07/01/2019 1190
+ = -

سياسية كلكامش برس؛ كشفت مقررة مجلس النواب خديجة علي عن عدم استلام البرلمان لاستقالة وزيرة التربية شيماء الحيالي من الحكومة.
وذكرت علي في بيان لها ان” جلسة غد الثلاثاء ستشهد استكمال ما تبقى من القراءة الأولى للموازنة لتحول بعدها الى اللجنة المالية لاستكمال التعديلات عليها والمقترحات التي تقدم من النواب”.
واشارت الى ان استكمال ما تبقى من الكابينة الوزارية بجلسة الغد يتوقف على مدى التوافقات التي ستحصل بشأنها خلال الساعات المقبلة، مؤكدة ان “البرلمان لم يتسلم حتى ألان طلب الاستقالة لوزيرة التربية من الحكومة للتصويت عليها”.
يشار الى ان؛ وزيرة التربية شيماء الحيالي قدمت استقالتها الى رئيس الوزراء عادل عبد لمهدي بعد أربعة أيام من منحها الثقة في البرلمان الاسبوع الماضي بسبب صلة شقيقها ليث الحيالي بعصابات داعش الارهابية.
كما قال أثيل النجيفي، القيادي في كتلة “القرار” وشقيق زعيمها أسامة النجيفي، الاثنين الماضي ان زوج وزيرة التربية قد اعلن توبته لدى داعش وسلم سلاحه له في مدينة الموصل.
وأوضح، ان “زوج الوزيرة كان موظفاً في البرلمان مع رئيس مجلس النواب الأسبق أسامة النجيفي، لكن حين أصبح النجيفي نائباً لرئيس الجمهورية عام 2014 لم يحتفظ به ضمن مجموعته بسبب عودته إلى الموصل وإعلان توبته وتسليم سلاحه إلى داعش”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة