البصرة تُكمل كتب التخصيصات الوظيفية وتستعد لتنفيذ الوعود الحكومية

محلية 24/07/2018 79
البصرة تُكمل كتب التخصيصات الوظيفية وتستعد لتنفيذ الوعود الحكومية
+ = -

محلية؛ كلكامش برس- أعلنت محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، اكمال الكتب الخاصة بالتخصيصات الوظيفية اضافة الى المشاريع التي تمت الموافقة عليها من قبل الحكومة الاتحادية لمحافظة البصرة.

وقال النائب الاول للمحافظ محمد التميمي في تصريح صحفي، “سيتم ارسال الكتب المطلوبة الى محافظ البصرة اسعد العيداني المتواجد حاليا في بغداد للشروع بتنفيذ الوعود الحكومية الى البصرة”.

وأضاف، ان “الحكومة المركزية وافقت على اكمال العديد من المشاريع المهمة في الحافظة ومنها بناء 110 مدرسة بغض النظر عن نسب الانجاز فضلا عن نصب محطة تحلية لمنطقة البراضعية و8 محطات اخرى سيتم نصبها لاحقا”.

وأشار الى “الموافقة على ادراج شوارع مهمة في البصرة ضمن المشاريع التي سيتم تنفيذها ومنها شارع (بصرة – فاو) علاوة على شوارع في ناحية سفوان وقضاء شط العرب”، مبينا “كما تمت الموافقة على صرف نصف العائدات من المنافذ الحدودية لمشاريع البنى التحتية في البصرة، وسيتم صرف مبلغ لستة اشهر كوجبة اولى ابتداء من الاول من كانون الثاني ولغاية الاول من حزيران الماضي”.

وتابع التميمي، “كما تمت احالة العديد من مشاريع الكهرباء لاسيما مشاريع نقل الطاقة المتوقفة للتنفيذ من قبل شركات وزارة الكهرباء”.

ولفت الى ان “وزارة المالية اعلنت عن استعدادها لتخصيص الدرجات الوظيفية على الملاك الدائم للعشرة الاف فرصة وظيفية التي خصصتها الحكومة للبصرة”، مشيرا الى ان “جميع الاجراءات الخاصة بتنفيذ هذه المشاريع من المقرر ان تستكمل خلال فترة اسبوع واحد”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة