نتائج التحقيق بحادث دار المشردات وهذا ما وجهت به الوزارة

سلايدر 10/01/2019 1528
نتائج التحقيق بحادث دار المشردات وهذا ما وجهت به الوزارة
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية؛ اليوم الخميس؛ عن احالة ملف التحقيقات الخاص بحادثة دار المشردات بالأعظمية الى القضاء للبت فيه.

وقال وزير العمل باسم عبد الزمان، خلال مؤتمر صحافي عقده بمبنى الوزارة، ان “الوزارة استكملت تحقيقها الاداري واصدرت العديد من العقوبات بحق من ثبت تقصيره وتراوحت العقوبات بين العزل من الوظيفة والاحالة للقضاء والاعفاء من المنصب فضلا عن عقوبات اخرى”.

واشار الى انه “وجه بأغلاق الدارين القديمتين للإناث والذكور اللتين تضم كل واحدة منهما (٥٧) مشردا، ونقل المودعين الى دار البيت الامن المؤهلة حديثا وفق احدث المواصفات العالمية”.

ولفت الى ان “الوزارة ابلغت لجنة العمل النيابية بالتحقيق الذي اجرته كما طلبت من المفوضية العليا لحقوق الانسان اجراء تحقيق محايد لان الوزارة لا تزايد على فئة دون اخرى”.

وتابع ان “الوزارة تقوم بدراسة ملفات المشردين المودعين في الدارين قانونيا كون القانون لا يسمح بإخراجهم من الدور الا بأمر قضائي”؛ مبينا ان “التحقيق في القضية مستمر لحين اظهار الحقيقة امام الرأي العام”.

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبدالزمان؛ أمر الجمعة الماضية؛ بفتح تحقيق عاجل برئاسة وكيل الوزارة الاقدم بملابسات الحريق الذي اندلع في دار تأهيل المشردات بمنطقة الاعظمية في بغداد.بحسب بيان للوزارة.

وذكر بيان للوزارة (حينها)، ان “هناك تحقيقات تجري من قبل وزارة الداخلية والادلة الجنائية لمعرفة سبب الحادث الذي تبين منه اوليا قيام مجموعه من المودعات المحكومات باعمال شغب نتيجة مشاجرة بينهن ادت الى وفاة ستة منهن”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة