وثيقة.. هل تخطط الخطوط الجوية إسقاط مستحقي العقود بهذا الإجراء “المجحف”؟

كل الأخبار 10/01/2019 519
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ حصلت وكالة كلكامش برس؛ اليوم الخميس؛ على وثيقة اعدت في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية التابعة لوزارة النقل؛ لغرض تسهيل دخول احد موظفي العقود الى محل عمله.
وجاء في الوثيقة؛ التي تحمل عنوان (تسهيل مهمة)؛ ان “يرجى التفضل بالموافقة على تسهيل مهمة دخولي الى مطار بغداد الدولي حيث لا مانع لدي من العمل في شركة الخطوط الجوية العراقية بصفة متدرب وبدون أجر”.
وذكرت مصادر مطلعة لـ كلكامش برس؛ ان الوثيقة اعدت من قبل احد العاملين بصفة عقد في الشركة؛ لغرض السماح له بالدخول الى محل عمله الذي لا يمكن الدخول اليه الا من يحمل (تسهيل مهمة) او (باج) او (نداء رسمي)؛ الا ان المتعاقد طُلب منه ان تكون صيغة كتابه بكونه (متدرب) ووافق على العمل من دون اجر.
وتسببت الوثيقة بموجة من الغضب بين موظفي العقود؛ حيث فسرها البعض بانها خطة لإسقاط المستحقات المترتبة بذمة الشركة لصالحهم حيث تم ايقاف مرتباتهم منذ تموز 2017 الماضي.
وكان موظفو العقود التشغيلية في الخطوط الجوية العراقية؛ نظموا في وقت سابق اعتصامات مفتوحة امام مبنى وزارة النقل استمرت لـ 39 يوماً طالبوا خلالها برفع الحيف والغبن عنهم وتثبيتهم على ملاك شركة الخطوط الجوية العراقية التي عملوا بها لمدة 16 شهراً من دون ان تصرف لهم مستحقاتهم، كما طالبوا بصرف رواتبهم المتوقفة.
وانهي الاعتصام على خلفية توجيه وزير النقل عبدالله اللعيبي؛ بالغاء التعيينات التي اعلن عنها بفترة الوزير السابق اثر ما شابها من عمليات تلاعب ومخالفات؛ فضلا عن وعده للمعتصمين بالنظر في قضيتهم وتثبيتهم على ملاك الشركة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة