إنزال علم إقليم كردستان من كركوك

محلية 11/01/2019 1655
إنزال علم إقليم كردستان من كركوك
+ = -

كشفت مصادر مطلعة، عن انزال علم اقليم كردستان من على مباني مقار الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة كركوك.
وذكرت مصادر مطلعة أنه تم الاتفاق على إنزال علم كردستان من على جميع المباني باستثناء مبنى المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني في المدينة.
فيما قال مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني في منطقة إمام قاسم بكركوك علي قلايي في تصريح صحفي إن الإتفاق ينص على أن يبقى علم كردستان فوق مبنيي المكتب السياسي ومركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في المدينة”.
وأضاف أن الاتفاق جاء بعد عقد سلسلة اجتماعات بين عدد من قياديي الاتحاد الوطني وقائد قوات مكافحة الارهاب الاتحادية في كركوك من جهة وبين نواب كتلة الاتحاد الوطني ورئيس الوزراء من جهة اخرى.
وتابع قلايي أن الاتفاق يقضي بإنزال علم كردستان من على جميع المباني الحزبية في كركوك باستثناء مبنيي المكتب السياسي ومركز التنظيمات.
وكان الاتحاد الوطني الكردستاني قد اعاد رفع علم كردستان ليلة أمس الاول على مقاره في كركوك بعد ان اقدمت الحكومة الاتحادية على انزاله من المناطق المتنازع عليها على خلفية احداث 16 تشرين الاول عام 2017.
فيما أعلن مكتب رئيس الوزراء، في وقت سابق من يوم الاربعاء، أن عادل عبدالهدي أجرى اتصالات عاجلة مع رئيس الجمهورية برهم أحمد صالح ووجها بإنزال العلم الكردستاني من السارية الرئيسية في مقرات حزبية في كركوك باعتبار هذا العمل مخالفا للدستور.
ودعا محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري، يوم الاربعاء حكومة بغداد بإرسال تعزيزات عسكرية ردا على رفع علم كردستان في مقرات حزبية.
وقال الجبوري “ندعو أهالي كركوك الحبيبة بجميع مكوناتها، لعدم الانجرار وراء المزايدات السياسية والتي لا تهتم بأمن المواطن وخدمتهم واستقرارهم وتعمل على اثارة النعرات بين مكونات كركوك”.

وطالب “المسؤولين عن (رفع علم كردستان) بإنهاء هذا المظهر للحفاظ على الامن، وحملهم مسؤولية ما حصل وما قد يحصل”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة