الصين تتأهل وتطيح بالفلبين خارج بطولة آسيا

رياضية 11/01/2019 285
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ فاز منتخب الصين على الفلبين 3-0 ،اليوم الجمعة، على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وسجل وو لي (40 و66) ويو داباو (80) أهداف الفوز لصالح المنتخب الصيني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً جمهورية قرغيزستان مع كوريا الجنوبية على ملعب هزاع بن زايد في العين.
وانفرد منتخب الصين مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة لكوريا الجنوبية، في حين لا زال رصيد قرغيزستان والفلبين خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الصين على قرغيزستان 2-1، وكوريا الجنوبية على الفلبين 1-0.

وتقام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء المقبل، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع الصين، وقرغيزستان مع الفلبين.

ويتأهل إلى دور الـ16 في البطولة الفريقين الحاصلين على المركز الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.
ورغم الصخب الجماهيري في المدرجات، إلا أن الدقائق العشر الأولى لم تشهد العديد من المحاولات الخطرة على المرمى، حيث كانت أبرز الفرص لصالح الصين عبر تسديدة زهاو زوري من خارج منطقة الجزاء والتي سيطر عليها بسهولة الحارس الفلبيني مايكل فالكسغارد.

وتدريجياً بدأ منتخب الصين بفرض سيطرته على منطقة المناورة، في حين ركز المنتخب الفلبيني على شن الهجمات المرتدة، حيث كاد يفتتح الأخير التسجيل في الدقيقة 23 عندما انطلق باتريك ريتشلت في هجمة مرتدة ومرر إلى جون باتريك ستروب الذي هيأ الكرة أمام خافيير باتينو في مواجهة المرمى ولكن المدافع الصيني فينغ زياوتينغ تدخل في الوقت المناسب لقطع الكرة.
ورد منتخب الصين عبر فرصة خطيرة عندما أرسل هاو جونمين تمريرة عرضية متقنة وصلت على القائم البعيد إلى وو زي ليلعب كرة رأسية كرت قريبة بجوار القائم (33).
ونجح المنتخب الصيني في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 40 عندما استلم وو لي تمريرة هاو جونمين على الجهة اليمنى من حافة منطقة الجزاء ليستدير ويسدد كرة ساقطة بعيداً عن متناول الحارس مايكل فالكسغارد.
وبعد ذلك ضغط منتخب الفلبين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وضاعت عليه أخطر الفرص عبر تسديدة كيفن اينغريسو المتقنة من حافة منطقة الجزاء والتي أبعدها بصعوبة الحارس يان جونلينغ إلى ركلة ركنية (44).
ومع انطلاق الشوط الثاني عاد منتخب الصين ليمسك بزمام المبادرة، وسنحت له فرصة بعد تمريرة طويلة وصلت إلى وو لي ليسدد على الطاير كرة أبعدها الحارس فولكسغارد غلى ركلة ركنية (50).
ثم أكد و لي نفسه نجماً للمباراة عندما سجل الهدف الثاني للصين عبر تسديدة على الطاير بقدمه اليمنى من داخل المنطقة، إثر ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى نفذها هاو جونمين (66).
وكاد وو لي يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 79 بعدما وصلته تمريرة يو هانتشاو في مواجهة المرمى ليسدد كرة أبعدها الحارس الفلبيني إلى ركلة ركنية.
لكن المنتخب الصيني عوض هذه الفرصة مباشرة وسجل الهدف الثالث من الركلة الركنية عن طريق البديل يو داباو من أول لمسة له في المباراة، حيث وصلته الكرة في مواجهة المرمى ليحولها برأسه بالشباك (80).

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة