ليس الإرهاب.. رقم مهول لضحايا عراقيين في 2018

سلايدر 13/01/2019 267
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، عن ضحايا الحواد المرورية في العراق خلال العام الماضي 2018.
وقال عضو المفوضية، فاضل الغراوي، في بيان ان “عدد الحوادث المرورية في العراق خلال عام 2018 بلغ أكثر من 16 ألف حادث بسبب رداءه الطرق وعدم التقيد بمتطلبات السلامة”.
وأضاف، إن “المفوضية أشرت ارتفاعا ملحوظا في عدد حوادث الطرق بسبب انعدام متطلبات السلامة في الطرق وفي السيارات المستخدمة من قبل المواطنين وقدم الطرق حيث بلغ عدد الحوادث المرورية بلغ 16 ألفاً و587 حادثاً، وبلغ عدد الوفيات فيها (٥١٥٢) شخصاً وبلغ عدد الجرحى (١٨٤٠٤) أشخاص”.
وأضاف الغراوي إن “النسبة الأكبر من إجمالي الحوادث كان لحوادث الاصطدام بعدد وصل إلى (١٢٤٢١) حادث اصطدام وتليها حوادث الدهس بعدد (٣٢٦٧) حادثاً، كما أن إجمالي الحوادث حسب صنف الطرق، ففي الطرق الرئيسية بلغ (٤٦٩٥) حادثا تليها الطرق الفرعية بعدد (١٧٧٩) حادثا”.
وطالب “وبشكل عاجل مديرية المرور العامة بتطبيق متطلبات السلامة في السيارات ومطابقة معايير السلامة في السيارات المستوردة ومتابعة اعمار السائقين ووضع غرامات مالية عالية وعقوبات رادعة للحد من سرعة السياقة”.
كما طالب الغراوي “أمانة بغداد ووزارة الإسكان والتعمير في كافة المحافظات بإعادة تأهيل الطرق وتأمين متطلبات السلامة فيها بما يحافظ على حياة المواطنين ويقلل الحوادث المرورية فيها”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة