سياسي كردي بارز يفضح أمراً خطيراً في كركوك

سلايدر 13/01/2019 308
سياسي كردي بارز يفضح أمراً خطيراً في كركوك
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف مسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، ملا بختيار، الأحد، بأن كركوك تشهد عمليات تهريب للنفط عبر صهاريج تابعة لمسؤولين، مبيناً بأن “حقول النفط في تازة قرب كركوك تشهد عمليات تهريب بمعدل 30 ألف برميل يومياً وخاصة في آبار (جمبور) ويتم نقلها عبر الصهاريج ليلاً إلى السليمانية”.
وكتب بختيار في مقال نشره على صفحته الشخصية بعنوان “مخاطر تراجع الديمقراطية وتنامي الفساد (بالاحصاءات والاعداد)، بأن “العراق أحتل المرتبة الرابعة بين 10 دول يشار اليها بالفساد والتزوير”.
وأضاف، أنه “تم نهب أكثر من 400 مليار دولار في العراق، وبحسب ما اشارت اليه الحكومة العراقية، فهناك 172 شركة مسجلة بالعراق وبكلفة إجمالية تصل إلى (500) مليار دولار، لكن في الواقع 17% فقط من تلك الشركات توجد على أرض الواقع، أما البقية فكلها وهمية”.
وبين، بأنه “حقول النفط في تازة قرب كركوك تشهد عمليات تهريب بمعدل 30 ألف برميل يومياً وخاصة في آبار (جمبور) ويتم نقلها عبر صهاريج تابعة لمسؤولين ليلاً إلى مدينة السليمانية ويتم بيعها بأوقات وتعاملات خاصة”.
وأشار بختيار الى، ان “العراق جاء في المرتبة الـ 114 عالمياً من أصل 167 دولة، على مؤشر الديمقراطية للعام 2018، الصادر عن مجلة إيكونوميست البريطانية، والغريب في الأمر، ان العراق حل بعد دول مثل غامبيا و اوغندا، وباكستان أيضاً، وهذا يعني ان الديمقراطية في هذه الدول أفضل من العراق”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة