زلزال وتحطم طائرة شحن في إيران

سلايدر 14/01/2019 314
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ ضرب زلزال بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر صباح اليوم الاثنين مدينة (بم) بمحافظة كرمان جنوب شرق إيران.
وأعلنت مؤسسة الجيوفيزياء التابعة لجامعة طهران ان الزلزال وقع عند الساعة الرابعة و57 دقيقة فجر اليوم في عمق 11 كيلومتر من سطح الارض.
وحسب ما اعلنه مديرعام دائرة الطوارئ في محافطة كرمان (مجيد سعيدي)، ان الزلزال لم يسفرعن اي خسائر مادية او بشرية في المدينة.
وتقع (بم) على بعد 195 كلم من شرق المحافظة وضربها زلزال بقوة 6.7 على مقياس ريختر في عام 2003 أدى الى دمار كثير من الوحدات السكنية والمنشأت المدنية ومقتل اكثر من 25 الف شخص.
وفي صعيد آخر تحطمت طائرة شحن قرغيزية من طراز “بوينغ 707” اليوم الاثنين في مدينة كرج مركز محافظة البرز غرب العاصمة الايرانية طهران.
وافادت مصادر بان طائرة الشحن القرغيزية “بوينغ 707” كانت قادمة من بيشكك في طريقها الى مطار “بيام” في مدينة كرج الا انها هبطت عن طريق الخطأ في مطار “فتح” في المدينة.
وحسب مسؤولين فان الخطأ الثاني لقائد الطائرة هو انه لم يتمكن من السيطرة على الطائرة حين الهبوط في مطار “فتح” لتخرج الطائرة من نهاية المدرج وتصطدم بجدار المطار ومن ثم تدخل حيا سكنيا مجاورا.
وكانت الطائرة محملة بشحنة من اللحوم وهي قادمة من العاصمة القرغيزية بيشكك.
واشار المتحدث باسم منظمة الطوارئ الايرانية بيرحسين كوليوند في تصريح ادلى به لوكالة انباء “فارس” الى ان طاقم الطائرة يتالف من 10 افراد وقال، انه تم ارسال مروحية وحافلة اسعاف و 10 سيارات اسعاف الى مكان الحادث.
من جانبه قال الناطق باسم مؤسسة الطيران الإيرانية ان “الطائرة تحطمت أثناء هبوطها في مطار فتح بمدينة كرج غرب طهران”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة