إتهام للحكومة العراقية والمنظمات الدولية بشأن النازحين

سلايدر 17/01/2019 126
إتهام للحكومة العراقية والمنظمات الدولية بشأن النازحين
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ قال نائب رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان، علي ميزر الشمري، ان “الحكومة العراقية غير جادة في اعادة النازحين طوعاً الى مناطقهم المحررة ولم تكترث للمناشدات الانسانية التي تعبر عن مدى قساوة الظروف التي يعيشونها”.
وأضاف الشمري في بيان ان “الحكومة العراقية لم تفِ بوعودها بتسليم العائدين طوعاً المنح المخصصة لهم وكذلك تعويض المتضررين وعدم تأهيل مناطقهم المحررة بالخدمات الأساسية وعدم توزيع مساعدات للذين عادوا طوعاً مما سبب هجرة عكسية الى المخيمات مرة اخرى”.
وتابع “كما ان للمنظمات الإنسانية الدولية والمحلية دور بارز في تشجيع النازحين على البقاء في المخيمات وذلك بسبب قطع المساعدات عنهم حال تسجيلهم العودة الى مساكنهم الأصلية”.
وطالب الشمري “الحكومة العراقية الإيفاء بوعودها والاستجابة لمناشداتهم الانسانية من خلال الإسراع بتأهيل المناطق المحررة وتعويض المتضررين وتسليم العائدين طوعاً المبالغ المحددة لهم و المواد الأساسية والضرورية”.
كما طالب “المنظمات الانسانية الدولية والمحلية بالاستمرار ببرامجها الانسانية للعائدين حيث أنهم بأمس الحاجة للمساعدة الانسانية وإعادة التأهيل لتشجيع العودة الطوعية وغلق ملف النازحين”.
وأكد الشمري ان “معاناة النازحين مازالت مستمرة وهم يتحملون الجوع والعطش والأوبئة والامراض ويواجهون ظروفا جويةً قاسيةً من حر الصيف وبرد الشتاء والحكومة تقابل كل ذلك بالتجاهل لمعاناتهم الانسانية وكأن الامر لا يعنيها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة