إيران تعرض خبرتها النووية على العراق

سلايدر 17/01/2019 325
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، عن استعداد بلاده للتعاون في المجال النووي مع العراق في إطار اللوائح الدولية، فيما أشار إلى ان زيارته الأخيرة للعراق كانت الأطول لبلد منذ توليه منصبه.

وقال ظريف، خلال مؤتمر صحفي بعد الانتهاء من اجتماع مع رجال أعمال بالنجف، اليوم الخميس، برجال الأعمال، “أن علاقتنا مع العراق مثل بعض الدول الأخرى، ليست مصطنعة، ونحن والعراق لدينا علاقات قبل وجود الولايات المتحدة، وسنواصل تلك العلاقات”، وفق ما نقلته وكالة “إرنا”.

وتابع ردا على سؤال حول الفرق بين زيارة وزيري خارجية إيران والولايات المتحدة للعراق، قائلا إن “علاقتنا مع العراق ليست متغطرسة، فنحن إخوة، وهذه أطول رحلة أقوم بها لبلد في العالم، وهذه علامة على الاهتمام والعلاقات الخاصة بين الدولتين والبلدين”.
وأوضح ظريف، الذي شملت زيارته العاصمة بغداد وأربيل والسليمانية وكربلاء والنجف، ان “العلاقات بين إيران والعراق تتمتع بأفق مشرق ورائع للغاية”، مبينا أن “البلدين يحتاجان لتنمية اقتصادية أكثر من أي وقت مضى، ويجب أن يعملا سوية لتحسين سبل العيش للبلدين”، داعيا إلى عدم السماح للولايات المتحدة بالتأثير على العلاقات بين طهران وبغداد”.

وفيما يتعلق بالتعاون النووي بين إيران والعراق، أكد الوزير الإيراني ان بلاده مستعدة للتعاون مع جيرانها في إطار اللوائح الدولية في هذا المجال.

يذكر ان وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، وصل الأحد الماضي إلى بغداد والتقى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وكبار المسؤولين، ثم زار إقليم كردستان والتقى المسؤولين في أربيل والسليمانية، ثم زار كربلاء واختتم زيارته للعراق بالنجف.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة