حارس إيران يكسر رقماً عالمياً في مباراة العراق

رياضية 18/01/2019 1416
حارس إيران يكسر رقماً عالمياً في مباراة العراق
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ تمكَّن الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند من تحطيم رقمٍ قياسي في المباراة التي تعادل فيها منتخب بلاده أمام العراق في ختام الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأسيوية لكرة القدم 2019.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أمسك الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند الكرة من أمام عرينه، وأرسلها بيده طويلة بعيدة نحو مهاجم منتخب بلاده، ليدخل تاريخ كرة القدم بعدما تمكن من تحطيم رقم قياسي.

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند تمكن من قذف الكرة في مباراة منتخب بلاده أمام العراق لنحو 74 متراً، من خلال رميته الطويلة الرائعة، ما يعني تحطيمه الرقم القياسي العالمي، ويسجل اسمه في تاريخ كرة القدم.
يذكر أن علي رضا بيرانفاند صاحب (26) عاماً، كان قد لفت أنظار كشافة نادي نفط طهران عندما كان شاباً صغيراً، أثناء لعبه باللعبة التقليدية “دال باران”، بسبب قدرته الهائلة في رمي الأحجار من مسافات بعيدة، ما دفعهم إلى تقديمهم عرضا رسميا له، يقضي بالانضمام إلى ناديهم.

ونظراً لتألقه الملفت مع نادي نفط طهران في الدوري الإيراني لكرة القدم، قامت إدارة نادي بيرسبوليس الإيراني والذي يعرف بـ”الجيش الأحمر”، ويعد أحد أشهر الأندية الإيرانية في البلاد، بضم علي رضا بيرانفاند في عام 2016.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة