المالية النيابية تبحث الاحتياجات بالموازنة بينها فقرة تخص الموظفين

اقتصادية 19/01/2019 403
المالية النيابية تبحث الاحتياجات بالموازنة بينها فقرة تخص الموظفين
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ بحثت اللجنة المالية النيابية؛ اليوم السبت؛ الاحتياجات والطلبات في موازنة العام الجاري 2019.

وذكر بيان لاعلام البرلمان؛ ان “اللجنة المالية عقدت اليوم السبت اجتماعا؛ في دار ضيافة مجلس النواب ببغداد برئاسة النائب احمد الصفار رئيس السن؛ واستضاف الاجتماع النائب فلاح حسن الزيدان ممثلا عن نواب المحافظات المحررة من تنظيم داعش الإرهابي”.

وقدم النائب الزيدان؛ بحسب البيان؛ “احتياجات وطلبات هذه المحافظات في موازنة عام 2019 وتضمنت اعادة المفسوخة عقودهم من قوات الشرطة والجيش وصرف الرواتب والمخصصات المدخرة للموظفين، كذلك صرف مبالغ وزارة الهجرة على العوائل النازحة ومستحقات الفلاحين وتعويضات المواطنين في هذه المحافظات”.

واوضح البيان، ان “مطاليب هذه المحافظات شملت إيقاف فسخ العقود الزراعية وزيادة اعداد المشمولين بشبكة الرعاية الإجتماعية واستحداث درجات وظيفية جديدة ومساواة اعداد الحشد الشعبي بحسب النسبة السكانية”.

وبين “كما قدمت النائبة سعاد الوائلي عضو لجنة التربية تقريرا عن احتياجات ومطاليب وزارة التربية المتضمنة صرف منحة التلاميذ وبناء مدارس جديدة واعمار المدارس القديمة وزيادة موازنة الوزارة”.

ولفت البيان الى ان “اللجنة وعدت بدراسة هذه الاحتياجات واخذها بنظر الإعتبار؛ من جهة اخرى عرض النائب هيثم الجبوري تقرير اللجنة الفرعية التي التقت بوزير الموارد المائية واهم احتياجات الوزارة في موازنة 2019”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة