الكربولي يتهم وزير الكهرباء بتعيين مدير شركة غير مرتبطة بعمل الوزارة

سياسية 19/01/2019 386
الكربولي يتهم وزير الكهرباء بتعيين مدير شركة غير مرتبطة بعمل الوزارة
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اتهم النائب عن محافظة الانبار محمد الكربولي؛ وزير الكهرباء لؤي الخطيب بتعيين مدير شركة وقريبه وهما لا تربطهما علاقة بعمل انتاج الطاقة.

وقال الكربولي؛ في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “في سابقة غريبة وزارة الكهرباء تستحصل موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء على دوام شخصيتين من عائلة واحدة للعمل في ديوان الوزارة بصفة تطوعية (مجاناً) وبعد التحري تبين ان الاول هو المدير التنفيذي لمجموعة (حبوش كروب) والثاني ابن عمه وهي شركة وساطات واستثمار مالي ولا علاقة لها بانتاج الكهرباء”.

واضاف؛ “ماذا يعني دوام شخصين في وزارة بشكل مجاني وهما موظفان كبيران في شركة استثمار اموال اجنبية كبيرة”، لافتا “على وزير الكهرباء التصريح بشكل علني باسماء المتورطين بملفات الفساد التي ذكرها ان كان صادقا بمكافحة الفساد”.

وتابع ان “العرقيين يريدون كهرباء مستمرة ومستقرة ولن تنطلي عليهم الوعود الوهمية بعد الان”.

وكان القيادي في حزب الحل، النائب محمد الكربولي قد اتهم في وقت سابق وزير الكهرباء، ببدء مشواره في الوزارة بإقصاء الخبرات والكوادر السنية حصرا، مؤكدا رفض التمييز بين ابناء الشعب العراقي.

ورد وزير الكهرباء على الكربولي، الثلاثاء الماضي، وطالب بالالتزام بالقانون وعدم ادخال السياسة في ملف الكهرباء.

وقال الخطيب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس “استبدلت منتسبين مسلمين فقط بواحد مسلم وآخر مسيحي اكثر كفاءة إستنادا الى معيار المهنية حصرا”.

واضاف، “لقد ورثت أثقل ملف حكومي ولا أتحمل تبعات سوء إدارة و فساد 15 سنة طال قطاع الكهرباء”.

واوضح، ان “نجاح ملف الكهرباء مرهون بالتزام الجميع بالقانون والنزاهة والمهنية شرط عدم تدخل السياسة فيه”، على حد تعبيره.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة