اللجنة النيابية تعلن النتائج الاولية للتحقيق بحادث دار المشردات

سلايدر 19/01/2019 189
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اعلنت لجنة التحقيق بحادثة حريق دار إيواء المشردات بمنطقة الاعظمية؛ اليوم السبت؛ عن النتائج الأولية لعملها.

وقالت رئيس اللجنة النائب هيفاء الامين في بيان؛ ان “اللجنة عقدت اجتماعها الاول للبحث عن اسباب الحريق في الدار”، مبينة “أنها تتحفظ عن تسمية الاسباب المباشرة للحادث حتى انتهاء النتائج النهائية”.

واضافت ان “اللجنة التحقيقية بخصوص الحريق الذي راح ضحيته ستة اناث تيقنت بداية انه حصل نتيجة قلة الكادر واللامبالاة”، لافتة الى ان “هناك ظروفا غامضة في الحريق سنبحث عنها في الجريمة، لأنها ليست سهلة ويجب علينا البحث بجدية”.

وطالبت اللجنة الوزارات المعنية بـ “تقديم تقريرها الى اللجنة التحقيقية البرلمانية، وعلى ضوء التقارير سيكون هناك رؤية لاتخاذ الاجراءات”.

ولفت البيان الى ان “اللجنة التحقيقية البرلمانية تتكون من الامن والدفاع  والعمل والهجرة والمهجرين والمرأة وحقوق الانسان وتجمع البرلمانيات وممثلة عن مفوضية حقوق  الانسان”.

وكان مجلس النواب شكل في 12 من كانون الثاني الجاري؛ لجنة للتحقيق في حريق دار تأهييل الاناث المشردات بمنطقة الاعظمية شمالي العاصمة بغداد.

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبدالزمان؛ أمر في الرابع من كانون الثاني الجاري؛ بفتح تحقيق عاجل برئاسة وكيل الوزارة الاقدم بملابسات الحريق الذي اندلع في دار تأهيل المشردات بمنطقة الاعظمية في بغداد.بحسب بيان للوزارة.

وذكر بيان للوزارة (حينها)، ان “هناك تحقيقات تجري من قبل وزارة الداخلية والادلة الجنائية لمعرفة سبب الحادث الذي تبين منه اوليا قيام مجموعه من المودعات المحكومات باعمال شغب نتيجة مشاجرة بينهن ادت الى وفاة ستة منهن”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة