التربية تكشف خطتها للقضاء على ظاهرة خطيرة

محلية 19/01/2019 168
التربية تكشف خطتها للقضاء على ظاهرة خطيرة
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعدت وزارة التربية خطة للقضاء على ظاهرة تسرب الطلبة والتلاميذ من المدارس، بينما حددت موعدا لبدء الامتحانات النصفية لمراكز محو الامية في بغداد والمحافظات.
وقالت مديرة التعليم الابتدائي بالوزارة شهرزاد مصطفى في تصريح صحفي، ان “الوزارة اتخذت اجراءات عدة للحد من ظاهرة تسرب الطلبة والتلاميذ من المدارس وتم اعداد خطة عمل بهذا الصدد، اذ اقامت ورش عمل عدة لتوعية الفئات المستهدفة بضرورة عودتهم الى المدارس”.
وبينت ان “الوزارة تعمل من خلال الخطة على رفد المرشدين التربويين بضرورة توعية الطلبة بخطورة هذه الظاهرة وتأثيرها في مستقبلهم، كما وفرت خيارات عدة لهم لاعادتهم الى مقاعدهم الدراسية باعتماد مراكز تعليمية خاصة بهم لمساعدتهم لنيل شهادة الابتدائية واكمال الدراسة المتوسطة”.
وافصحت مصطفى عن “إنشاء قاعدة بيانات للمتسربين للعامين الماضيين، والتي اشرت عودة اعداد منهم الى مدارسهم وفقا لاحصائيات مديريات تربية بغداد والمحافظات السنوية، مشيرة الى وجود تكاتف حقيقي من منظمة (ميرسي كور) الدولية، وكذلك اللجان من البرلمان ووزارة التربية ومجالس المحافظات للحد من هذه الظاهرة”.
وتابعت، كما تم تشكيل لجان ميدانية للعمل بالمناطق لاعداد احصائيات وبث معلومات توعوية للفئات المستهدفة، وتوفير مراكز فعالة لتوعيتهم من خلال توفير المرشد التربوي لمعالجة مشاكلهم النفسية والاجتماعية”.
في شأن اخر، حددت وزارة التربية 25 من الشهر الحالي موعدا لبدء الامتحانات النصفية لمراكز محو الامية في بغداد والمحافظات للدفعة السابعة، بحسب ما ذكره المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للجهاز التنفيذي لمحو الامية مؤيد العبيدي.
واوضح العبيدي في تصريح صحفي، ان “الامتحان سيكون لمرحلتي الاساس والتكميلي بمادة القراءة تليه مادة الحساب في 26 منه، فيما سيكون يوم الاول من شباط موعدا لاجراء امتحان الثقافة العامة، مؤكدا اتمام جميع الاستعدادات اللوجستية للامتحان، منوها بانه وبعد الانتهاء من اجراء الامتحان الشفوي والتحريري سيتم اعلان النتائج بمراكز محو الامية”.
واضاف العبيدي ان “الهيئة خرجت الاف الدارسين من مراكز محو الامية منذ انطلاق حملة محو الامية في العراق العام 2012 من خلال الدفعات الست الماضية، بينما ستتخرج هذه الدفعة وهي السابعة مع نهاية العام الدراسي 2018 2019”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة