العراق يتأهل لنهائي بطولة كرواتيا للصالات بعد تخطي هنغاريا

رياضية 16/06/2018 143
العراق يتأهل لنهائي بطولة كرواتيا للصالات بعد تخطي هنغاريا
+ = -

زف ليوث الرافدين لكرة الصالات تأهلهم إلى نهائي بطولة كرواتيا الدولية الى الشعب العراقي بمناسبة عيد الفطر المبارك ، حيث تأهل المنتخب العراقي على اثرها إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق بعد فوزه على منتخب هنغاريا في دور نصف النهائي بنتيجة 1 – 6 , ليقترب منتخبنا خطوة مهمة من منصة التتويج بطموح تحقيق اللقب في اول مشاركة أوربية له .
وقدم لاعبو منتخبنا مباراة العمر أمام هنغاريا لتنجح كتيبة علي طالب في مواصلة الانتصارات وتمكنها من عبور منتخبا قوي والمرشح الأكبر لخطف اللقب .
فقد تفوق منتخبنا من كافة الوجوه منذ البداية وحتى النهاية وقدم اللاعبون أفضل أداء وأفضل مباراة في البطولة حتى الآن، وظهروا بروح قتالية عالية ولم ييأسوا حتى الدقيقة الأخيرة بعدما عاندت الكرة لاعبينا في أكثر من مناسبة ووقف الحارس والقائم أمام هجمات المنتخب العديدة .
وأحرز أهداف العراق ال 6 كل من عزت صبيح و الحارس ليث نوري و عباس عبد الكريم وحيدر حسن {هدفين} ويقابل منتخبنا مجددا في المباراة النهائية التي ستقام يوم غد الأحد منتخب كرواتيا الذي تمكن من التغلب على نظيره السلوفيني بضربات الجزاء الترجيحية 9 – 8 بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1 – 1 .
وظهر منتخب ليوث الرافدين بمستوى أفضل في الشوط الأول، واستحوذ على الكرة وسيطر على مجريات الأمور أغلب فترات الشوط بفضل التحكم الجيد من اللاعبين وحسن الانتشار على أرض الملعب، وأضاع لاعبو منتخبنا عدة فرص للتسجيل لينتهي بتقدم العراق بهدفين مقابل لا شيء جاءت بإمضاء عزت صبيح والحارس ليث نوري .
وغلب الطابع التكتيكي على الأداء العام لمنتخبنا في النصف الثاني من عمر اللقاء والتي بدا فيها مهاجماً من أجل السعي إلى زيادة الاهداف، وسط الارتباك الواضح من جانب لاعبي هنغاريا ، الذين سرعان ما افاقوا على كرة سجاد جبار وهي تسكن المرمى وسط ذهول الجهاز الفني للفريق المنافس من هول النتيجة، لتعلن لوحة التسجيل إلى تقدم العراق بثلاثة أهداف نظيفة، وبعد عدة هجمات قام بها لاعبينا، انبرى الاعب عباس الكريم لكرة عرضية اسكنها داخل الشباك معلنا عن إصابة الهدف الرابع، واستمر الضغط العراقي طيلة الدقائق الأخيرة من هذا الشوط، ليحصل العراق على ضربة جزاء صحيحة ، نفذها الموهوب حيدر حسن بنجاح لتصبح النتيجة خمسة اهداف، وبعد مرور أقل من دقيقة عاد نفس اللاعب ليحرز الهدف السادس، وفي آخر دقيقة سجل الفريق الهنغاري هدف الشرف الوحيد ، لتنتهي المباراة بتحقيق العراق انتصار جديد على رابع منتخب اوربي في إطار نفس البطولة .
وأعرب يحيى زغير رئيس الوفد عن سعادته بالفوز والتأهل إلى المباراة النهائية، وبارك للعراق والجماهير والإعلام الرياضي ما يحققه ليوث الصالات من نتائج كبيرة ضد منتخبات أوربية متقدمة في هذه اللعبة .
وأضاف” قدمنا مباراة كبيرة، وأدى اللاعبون بشكل جيد، وأقدم لهم التهنئة على هذا الأداء القوي، فقد أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية، ونفذوا التعليمات التي اعطيت لهم من قبل الجهاز الفني بصورة جيدة، وبذلوا مجهوداً كبيراً طوال المباراة”.
وقال المدرب علي طالب ان منتخبنا قدم مباراة قوية وظهر اللاعبون بصورة جيدة للغاية وتميزوا بالـروح القتالية العالية أمام منتخب يتمتع بالخبرة، كما أن تعامل الجهاز الفني المساعد المكون من ياسر حميد ونشأت محمد ومدرب الحراس عدنان خليل بكفاءة عالية مع المباريات التي خاضها فريقنا في هذه البطولة وكانوا عنصر مهم في النجاح الذي تحقق لحد الان ، وأشاد طالب بالدعم الجماهيري والإعلامي الكبير التي حظي بها منتخبنا في هذه البطولة .انتهى

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة