لن تصدق.. منازل للبيع بيورو واحد فقط!

منوعات 20/01/2019 262
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ إذا كنتَ تحلم بالتنزه في شوارع قديمة مرصوفة بالحجارة أو الذهاب الى السوق لشراء خضروات طازجة أو التوقف لتناول فنجان قهوة تحت شمس المتوسط أو السباحة في مياهه فانك تستطيع ان تفعل هذا كله مقابل دولار واحد فقط.

وذلك ان بلدة “سامبوكا” في جزيرة صقلية الايطالية تعرض بيوتاً للبيع بسعر يورو واحد (1.13 دولار) للتشجيع على الانتقال اليها وإنعاش اقتصادها، كما افاد موقع “بيزنس انسادير”؛ مشيراً الى ان سامبوكا ليست الوحيدة أو الأولى في تقديم مثل هذه العروض المغرية بسبب استمرار الهجرة الى المدن الايطالية الكبيرة.

وكانت بلدة اولولاي في جزيرة سردينيا أعلنت في عام 2018 بيع 200 منزل بسعر يورو واحد للمنزل من أجل استدراج مقيمين جدد اليها بعد ان انخفض عدد سكانها خلال نصف القرن الماضي من 2250 شخصاً الى 1300 شخص.

ولكن الحكومة المحلية لبلدة سامبوكا في صقلية تقول انها تستخدم طريقة مختلفة.

وصرح غوزيبي كاسيوبو نائب عمدة البلدة ومستشارها السياحي لشبكة سي ان ان التلفزيونية الاميركية ان البلدات الأخرى فعلت ذلك لأغراض الدعاية في حين ان الحكومة المحلية في سامبوكا هي مالكة جميع المنازل المعروضة للبيع بسعر يورو واحد.

وأضاف “نحن لسنا وسطاء بين المالكين القدماء والمالكين الجدد ومن يريد شراء منزل يحصل عليه في الحال”.

ولكن الراغب في شراء منزل في سامبوكا مقابل يورو واحد ينبغي ان يعرف ان هذه العقارات التي تتراوح مساحتها من 40 الى 150 متراً مربعاً بحاجة الى تجديد ويجب ان يتعهد بإنفاق ما لا يقل عن 17 الف يورو على أعمال التجديد في غضون ثلاث سنوات من تاريخ الشراء.

كما يجب ان يدفع وديعة قدرها 5000 يورو تُعاد اليه فور إنجاز أعمال التجديد.

وقال نائب العمدة ان هذا ثمن بخس مقابل منزل “في مدينة البهاء” مؤكداً في حديثه لشبكة سي ان ان “ان هذه الرقعة الخصبة من الأرض توصف بالجنة في هذه الدنيا لأن بلدتنا تقع في محمية طبيعية تزخر بالتاريخ والشواطئ الرائعة والغابات والجبال المحيطة وهي بلدة هادئة وآمنة وملاذ رعوي للتخلص من سموم المدينة”.

وبحسب تقرير سي ان ان فإن اليونانيين هم الذي أسسوا سامبوكا والعرب فتحوها في سنة 830 وما زالت البلدة تحافظ على تراثها هذا في الحي العربي بأزقته الضيقة وممراته تحت الأرض.

من بلدة سامبوكا يمكن ان نشاهد جبل ايتنا وهي محاطة بالروابي لهواة المشي في الطبيعة وبالمواقع التاريخية لهواة الآثار وبمزارع الكروم لانتاج النبيذ.

وقال كاسيوبو ان البلدة استقبلت الكثير من الراغبين في الشراء وان “اجانب يتوافدون على البلدة حيث ينبهرون بكل هذا الجمال” مؤكداً بيع 10 منازل وتوفر عشرات أخرى معروضة للبيع لكنها بحاجة الى تجديد.

واضاف كاسيوبو ان راغبين اتصلوا من سويسرا وفرنسا واسبانيا وان البلدة تتلقى طلبات كثيرة. فمن يرى في ما تعرضه سامبوكو فرصة عليه ان يتحرك بسرعة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة