ماذا قال اردوغان عن شمال العراق؟

كل الأخبار 21/01/2019 168
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ اليوم الاثنين؛ ان بلاده لن تسمح أبدا بمنطقة آمنة في سوريا تتحول إلى ما وصفها بـ “مستنقع” مثلما حدث في شمال العراق.

وقال أردوغان، في تصريح صحفي؛ إن “تركيا ستعمل مع كل من يرغب في تزويدها بدعم لوجيستي للمنطقة الآمنة المزمعة”، مشيرا الى ان “أنقرة ستتخذ إجراءات فيما يتعلق بسوريا إذا لم يكن هناك وفاء بالتعهدات التي تلقتها تركيا”.

وكانت الرئاسة التركية أكدت في بيان لها؛ أمس؛ ان أردوغان أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي استعداد تركيا لتولي الأمن في منطقة منبج السورية والتي شهدت مقتل أربعة مدنيين أمريكيين في تفجير أعلنداعش المسؤولية عنه الأسبوع الماضي.

من جانبه وفي وصفه للاتصال الهاتفي، لم يشر البيت الأبيض إلى عرض أردوغان، تولي المسؤولية الأمنية في منبج، لكنه قال إن الرئيسيين اتفقا على مواصلة الضغط من أجل التوصل إلى تسوية من خلال التفاوض لشمال شرق سوريا تلبي الاحتياجات الأمنية لكلا البلدين.

وأوضحت الرئاسة التركية ان ترامب وأردوغان، اتفقا على تسريع المناقشات ومواصلتها بين رئيسي أركان البلدين فيما يتعلق بإقامة منطقة آمنة في شمال شرق سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اقترح الأسبوع الماضي إقامة منطقة آمنة، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل، فيما قالت قوات سوريا الديمقراطية إنها مستعدة للمساعدة في إقامة المنطقة الآمنة بعد زيادة المخاوف من أن الانسحاب الأمريكي سيمنح تركيا الفرصة لشن هجوم جديد.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة