الطاقة النيابية تحذر من إتفاقيات في الموازنة

سياسية 22/01/2019 397
الطاقة النيابية تحذر من إتفاقيات في الموازنة
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ طالب عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، جمال المحمداوي، بإنصاف محافظات الوسط والجنوب في الموازنة المالية لعام 2019″ رافضاً “خضوع الموازنة لاتفاقات سياسية اومصلحية تؤمن منافع المتنفذين”.
وقال المحمداوي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان اليوم “نطالب بإنصاف محافظات الوسط والجنوب في تخصيصات موازنة عام ٢٠١٩ خصوصا وان النسبة الأعظم من ايرادات الموازنة تأتي منها”.
وأضاف “ليس صحيحا ولا مقبولا ان تمنح محافظات اخرى غير منتجة للنفط او تمتنع عن تسليم النفط المنتج فيها الى الخزينة العامة للدولة تخصيصات بنسبة اعلى من نسبة تخصيصات محافظات الوسط والجنوب”.
وتابع “مثلما يتم الاهتمام بتوفير أموال لتنمية وإعمار المناطق المحررة ونؤيده بشرط وجود ضمانات ورقابة على إنفاقه ليعالج معاناة المشردين والنازحين ولايذهب ضياعا في دهاليز الصفقات الفاسدة المعتاشة على معاناة اهلنا في تلك المحافظات”.
وطالب المحمداوي “بإنصاف المحافظات التي قدمت الدماء الطاهرة والتضحيات الثمينة في سبيل تحرير الاراضي المغتصبة ويتم الوفاء لها باعتماد معيار عادل ومنصف يضمن توفير التخصيصات اللازمة لإعمارها وتحسين خدماتها وتوفير فرص العمل والتعيينات للخريجين والعاطلين عن العمل”.
وحذر من “الإهمال وعدم الاصغاء لمطالب محافظات الوسط والجنوب ونرفض خضوع الموازنة لاتفاقات سياسية اومصلحية ضيقة تراعي منافع المتنفذين وتضيع مصالح عامة الشعب”.
وأختتم كلامه بالقول “نشترط موافقتنا على الموازنة والتصويت عليها بمراعاة المبادئ المذكورة اعلاه” داعياً “نواب محافظات الوسط والجنوب لتبني هذا الموقف المسؤول والمطالبة بحقوق جمهورهم الذي عانى كثيرا وإنصافهم وعدم التصويت على الموازنة في حال عدم التجاوب لهذه المطالب المشروعة”.انتهى

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة