بعد التهديد بمقاضاتها.. الموارد المائية توضح إجراءاتها لمعالجة اللسان الملحي بالبصرة

محلية 29/07/2018 102
بعد التهديد بمقاضاتها.. الموارد المائية توضح إجراءاتها لمعالجة اللسان الملحي بالبصرة
+ = -

محلية؛ كلكامش برس- أوضحت وزارة الموارد المائية، اليوم الاحد، إجراءاتها لمعالجة اللسان الملحي في محافظة البصرة.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحكومي، “لغرض معالجة اللسان الملحي في محافظة البصرة وتحقيق تصريف 75 م3/ثا في نهر دجلة مؤخر قلعة صالح، قامت وزارة الموارد المائية بزيادة الاطلاق من سد حمرين بمقدار 20م3/ثا اعتبارا من تاريخ الثال3 من تموز الجاري، والتي على أثرها ازدادت التصاريف في الموقع المذكور انفا لتصبح بمعدل 68 م3/ثا خلال العشرين يوما التي تلت هذا الاجراء”.

وأضاف، “ونتيجة للتجاوزات المائية ضمن محافظات واسط ومنطقة ما بين النهرين فقد انخفض التصريف مؤخر قلعة صالح ليصبح بمعدل 63 م3/ثا خلال الاسبوع الماضي”.

وأوضح “لهذا قامت الوزارة بتنفيذ زيادة جديدة من خزين سد حمرين بمقدار 30م3/ثا اعتبارا من تاريخ 25 تموز الجاري”، لافتا “ومن المؤمل تحسن التصاريف في قلعة صالح خلال العشرة ايام القادمة اذا ما تمت السيطرة على التجاوزات المائية”.

وكان معاون محافظ البصرة لشؤون البلدية والبلديات حسن النجار، هدد اليوم، بمقاضاة وزارة الموارد المائية في حال عدم التزامها بالإطلاقات المائية، مطالبا رئيس الحكومة الاتحادية بالضغط على الوزارة بهذا الخصوص.

وطالب النجار في بيان، “رئيس الوزراء حيدر العبادي بالضغط على وزارة الموارد المائية لإطلاق الكميات المطلوبة من المياه للقضاء على اللسان الملحي في شط العرب”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة