بصفقة “مدوية”.. دي يونغ ينتقل الى برشلونة

رياضية 23/01/2019 147
بصفقة “مدوية”.. دي يونغ ينتقل الى برشلونة
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ وضع النجم الهولندي الصاعد فرينكي دي يونغ، لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي، حدا لجدل كبير في عالم الساحرة المستديرة بعد انضمامه لبرشلونة مقابل تسعين مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن الأسابيع الماضية شهدت مفاوضات محمومة بين دي يونغ (21 عاما) والعديد من الأندية الكبيرة في أوروبا، أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي، لكنه اختار الانضمام لبرشلونة.

وقطع علي ديرسن، وكيل أعمال دي يونغ، الطريق على كل من سان جيرمان ومانشستر سيتي ويوفنتوس بإبلاغ هذه الفرق أن النجم الشاب سيرتدي قميص النادي الكتالوني الموسم المقبل.

وكلفت صفقة انتقال دي يونغ خزانة البلوغرانا تسعين مليون يورو.

وكشفت صحيفة “تيلغراف” الهولندية عن أن دي يونغ كان قريبا للغاية من الانتقال إلى صفوف الفريق الباريسي الأسبوع الماضي، بعدما عرض النادي الفرنسي 75 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات اللاعب، إلا أن برشلونة أرسل وفدا برئاسة رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو -شخصيا- إلى أمستردام، لإقناع اللاعب وتعديل مساره نحو الكامب نو، وهذا ما نجح فيه بعدما رفع قيمة الصفقة إلى تسعين مليونا.

وتحدثت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن عدة أشخاص أسهموا في انتقال اللاعب للبرسا، في مقدمتهم لاعب برشلونة السابق والمدير الرياضي للفريق الهولندي مارك أوفرمارس، ووكيل أعمال اللاعب الذي اقتنع بالعرض بعد رفع المقابل المادي، والمدير الرياضي لسان جيرمان المتهم بعدم بذل الجهد الكافي لنقل اللاعب إلى “حديقة الأمراء” وخسارته المعركة في الأمتار الأخيرة.

وأبرز اللاعبين الأساسيين في الصفقة كان والد دي يونغ، الراغب في ارتداء اللاعب قميص البلوغرانا، والذي صرح سابقا بأن “فرينكي سينتقل إلى برشلونة بنسبة 95% وهذا أفضل قرار يتخذه؛ هو رجل ذكي ويعرف ماذا يريد”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة