الداخلية ترد: لدينا جدار ناري يمنع (إيران) من الحصول على معلومات المواطنين

امنية 24/01/2019 349
الداخلية ترد: لدينا جدار ناري يمنع (إيران) من الحصول على معلومات المواطنين
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ نفت وزارة الداخية، أنباء عن نقل بيانات شخصية لتسعة ملايين عراقي الى إيران.
وذكر بيان لها “تنفي وزارة الداخلية جملة وتفصيلا ما تم تناقله من معلومات بثتها قناة العربية الحدث في تقرير تلفزيوني نشرته ضمن برنامج (حدث اليوم)، والذي أشارت فيه الى نقل بيانات ٩ مليون مواطن عراقي صدرت لهم بطاقات وطنية الى إحدى دول الجوار”.
وأكدت، ان “هذه المعلومات عارية تماما عن الصحة لانه لا يمكن بأي حال من الاحوال تحميل البيانات بشكل خارجي وان حاسبات منظومة البطاقة الوطنية محمية باكثر من جدار ناري ذكي وهذا ما يمنع الولوج اليها وسحب اي معلومة منها”.
ولفتت الداخلية “قبل هذا وذاك فأن نزاهة منتسبينا وحرصهم على اداء واجباتهم بمهنية لا غبار عليه ومحط احترام وتقدير من قبل الجميع”.
وأشارت الى، ان “وزارة الداخلية وفي الوقت الذي تحترم فيه عمل وسائل الاعلام وخصوصيتها فانها ترفض الاساءة التي تصدر عن هذه الوسائل وخاصة بنشر الاخبار الكاذبة المسيئة لمنظومتها الامنية والخدمية التي تبذل قصارى جهدها في سبيل المواطن العراقي”.
وأكدت ان “الوزارة تحتفظ بحقها في مقاضاة المخالف لاحكام العمل الاعلامي على الاراضي العراقية”.
وكان تقرير كشف عن قيام كتائب حزب الله في العراق تسريب بيانات 9 ملايين عراقي الى إيران.
واللافت ان التقرير الصحفي أفاد بان تسريب البيانات لإيران، تم من خلال الضغط على منتسبي الداخلية العراقية، لكن نفي الوزارة يشير الى عدم إمكانية قرصنة البيانات وتحميلها بشكل خارجي وان حاسبات منظومة البطاقة الوطنية محمية بما يمنع الولوج اليها وسحب أي معلومة منها.
وتم العمل بمشروع البطاقة الموحدة مطلع عام 2016 وتتميز بانها تضم معلومات غير قابلة للتزوير كبصمة قرنية العين وبصمات أصابع اليد ومعرفة تاريخ الشخص وعائلته ويمكن استخدامها في المطارات العالمية.
كما تختصر هذه البطاقة المعلومات الورقية لهوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية وبطاقة السكن ولا يمكن تزوير البيانات الشخصية لاي مواطن عندما تصدر بطاقته الموحدة.
للإطلاع على تقرير تسريب معلومات 9 ملايين عراقي، أضغط على الرابط التالي.. أضغط هنـــــــــــــــــــــا

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة