سكان الأهوار يتلقون وعداً جديداً من وزير جديد: سنغير وضعكم المأساوي

سلايدر 25/01/2019 290
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ وعد وزير الموارد المائية الجديد، جمال العادلي، بإنعاش الأهوار العراقية التي تواجه جفافاً في مواسم الصيف الحارة لقلة الواردات المائية لها.
وبحسب بيان للوزارة فان العادلي “تفقد منطقة أهوار محافظة ذي قار، للاطلاع على واقع الاهوار ونسبة الاغمار المتحققة فيها، والتقى (الوزير) خلال الزيارة عدداً من المسؤولين المحليين لقضائي الفهود والجبايش وعدداً من الاهالي للاطلاع على احوالهم المعيشية والاستماع الى طلباتهم واحتياجاتهم”.
وأكد العادلي “على أهمية منطقة الاهوار وحيويتها لما تمثله من إرث حضاري وتاريخي كبيرين وتحظى باهتمام بالغ من قبل الوزارة وتعمل بجد من أجل زيادة نسبة الاغمار فيها واستدامتها وستشهد تنفيذ العديد من المشاريع من أجل تحسين واقعها البيئي والاقتصادي ورفع المستوى المعاشي لسكانها المحليين”.
كما أفتتح وزير الموارد “محطة تحلية المياه في أهوار ذي قار لتوفير المياه الصالحة للشرب لاهالي قضاء الفهود”.
ويعاني العراق منذ سنوات من انخفاض متواصل في الإيرادات المائية عبر نهري دجلة والفرات جراء تدني كمية الأمطار المتهاطلة في موسم الشتاء.
وتعاني المناطق الجنوبية من العراق من التلوث البيئي خصوصا في محافظة البصرة ومناطق الأهوار الجنوبية، وذلك نتيجة رداءة المياه التي تصل بعد أن تمر بعدد كبير من المناطق لتصل إلى الجنوب.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة