قطر تُطيح بكوريا الجنوبية وتتأهل الى نصف نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخها

رياضية 25/01/2019 376
قطر تُطيح بكوريا الجنوبية وتتأهل الى نصف نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخها
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ تأهل المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه ، وذلك بعد فوزه على منتخب كوريا الجنوبية 1/0 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم باستاد مدينة زايد الرياضية في إطار مباريات دور الثمانية بالبطولة المقامة حالياً بالامارات.

أحرز عبد العزيز حاتم لاعب قطر هدف فريقه واللقاء الوحيد في الدقيقة 79 من المباراة التي جاءت جيدة المستوى سيطر المنتخب الكوري على الكثير من فتراتها ، في الوقت الذي لعب فيه المنتخب القطري بتحفظ واعتمد على الهجمات المرتدة ، ولكنه نجح في النهاية في تحقيق هدفه وهو الفوز والتأهل.

ومن المنتظر أن يلعب المنتخب القطري مع الفائز من مباراة أستراليا والامارات التي ستقام في وقت لاحق مساء اليوم الجمعة.
بداية المباراة شهدت تفوقاً كورياً خلال الدقائق الأولى بعدما امتلك الفريق منطقة الوسط ، وبدأ ينظم الهجمات على المرمى القطري لكن دون خطورة حقيقة تذكر على مرمى سعد الشيب حارس قطر.

وواصل المنتخب الكوري الجنوبي السيطرة على مجريات الأمور لكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب القطري في ظل التنظيم الذي لعب به العنابي الذي حاول الاعتماد على الهجمات المرتدة عبر حسن الهيدوس والمعز علي ، ولكنها لم تشكل أيضاً أي خطورة على المرمى الكوري الجنوبي.

وانتظر المنتخب القطري حتى الدقيقة 32 لتظهر أول فرصة عندما تبادل لاعبو العنابي الكرة وسط الملعب قبل أن تصل إلى اكرم عفيف على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس الكوري ، ورد المنتخب الكوري بتسديدة قوية عبر “إن يونج” لكن الكرة خرجت أعلى مرمى الشيب.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة بعض المحاولات من قبل المنتخب القطري على المرمى الكوري ، لكن السيطرة الكورية كانت غالبة لكن دون خطورة في ظل بسالة دفاع قطر.
ظهر المنتخب القطري بشكل أفضل في بدايات الشوط الثاني ، وحاول امتلاك منطقة المناورات ونظم اكثر من هجمة شكلت خطورة على المرمى الكوري عبر أكرم عفيف والمعز علي ، لكن في نفس الوقت أهدر المنتخب الكوري فرصة خطيرة عندما استغل جوسيونج هجمة مرتدة وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها سعد الشيب ببراعة.

وعاود المنتخب الكوري الضغط على قطر ، وبدأت هجماته تزداد خطورة خاصة من الجهة اليمنى عن طريق لي شونج الذي سبب ازعاجاً للدفاع القطري بكراته العرضية المتقنة ، ولكن في نفس الوقت كانت فرص قطر حاضرة وأخطرها تسديدة المعز علي التي تصدى لها الحارس الكوري.

وكاد المنتخب الكوري أن يسجل أول أهدافه عندما انطلق مين كيم بالكرة من الجهة اليمنى واستغل سقوط خوخي بوعلام وتقدم بالكرة داخل منطقة الجزاء وانفرد بالحارس القطري لكنه سدد كرة ضعيفة تصدى لها الشيب.
ووسط الضغط الكوري ، ومن هجمة منظمة للمنتخب القطري وصلت الكرة إلى أكرم عفيف الذي مررها بدوره إلى عبد العزيز حاتم الذي تقدم إلى حدود منطقة الجزاء وسدد كرة صاروخية سكنت الشباك الكورية مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 79.

وبعد الهدف ، حاول المنتخب الكوري انقاذ ما يمكن انقاذه ، فيما أهدر المنتخب القطري أكثر من فرصة حقيقية على المرمى الكوري ، ولكن المنتخب الكوري احكم سيطرته تماماً ونظم الكثير من الهجمات لكن بسالة الدفاع القطري حالت دون احراز المنتخب الكوري لهدف التعادل على الأقل لتنتهي المواجهة بفوز قطر وتأهلها لقبل نهائي البطولة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة